Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

اسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة

 اسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة 

اسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة
اسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة 

ماهي اسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة؟ بلاشك أنك تبحث عن اسباب طهور حب الشباب فجأة ، وما هي الاسباب الحقيقية وراء ظهور حب الشباب في الوجه فجاة؟

على الرغم من أن السبب الحقيقي في ظهورحب الشباب في الوجه فجأة غير واضح تمامًا ، إلا أن العملية الكامنة وراء ظهور حب الشباب في الوجه فجأة ، تزداد وضوحًا كل يوم. يعمل الأطباء والباحثون كل يوم لفهم الأسباب الحقيقية الكامنة وراءهم بشكل أفضل. هذه العملية هي كما يلي ، غالبًا ما ينتج جلد معظم المصابين بحب الشباب فائضًا من الزيت عن طريق الغدة الدهنية. ثم يختلط هذا الفائض مع الجلد الميت ويسد مسام الجلد على مستوى بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب في الوجه فجأة.

عند دراسة اسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة ، قد نضطر إلى النظر إلى الهرمونات كعامل آخر محتمل مسؤول عن انتشار حب الشباب في الوجه فجاة. ليس هذا هو الحال بالنسبة للجميع ، ولكن بالنسبة للبعض خاصة خلال فترة البلوغ ، فإن زيادة الجسم هي إنتاج الهرمونات وتؤدي إلى تحفيز الغدد بشكل مفرط مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب في الوجه فجأة في بعض الحالات. 

هناك العديد من الأساطير التي تدور حول اسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجاة. مثل الشوكولاتة والأطعمة الدهنية ، لكن هذا ليس صحيحًا. أظهرت هذه الأطعمة أن تأثيرها ضئيل أو معدوم على أسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة. هناك أسطورة أخرى مفادها أن الأوساخ من اسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة ، وهذا ليس صحيحًا أيضًا. إذن ما الذي يسبب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة؟  

اسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة 

يمكن أن تشمل اسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة مجموعة متنوعة من العوامل مثل الهرمونات والنظام الغذائي ونقص الفيتامينات والتوتر وغيرها الكثير. 

يُعتقد أن الهرمونات يمكن أن تكون من اسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة ، هذا صحيح إلى حد ما ، لأن هرموناتنا معروفة بأنها مسؤولة عن غددنا الدهنية. لذلك في الأساس ، يمكن أن يؤدي أي اختلاف في الهرمون إلى سبب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة .

  • 1 - ارتفاع مستويات الهرمونات 

يعد ارتفاع مستوى الهرمون من أهم العوامل. تزداد هرمونات الأندروجين ، وهي هرمونات الذكورة الجنسية ، في كل من الفتيات والفتيان خلال سنوات المراهقة. خلال هذه السنوات ، تتضخم الغدة الدهنية وتنتج المزيد من الدهون. مرة واحدة يتم إنتاج المزيد من الدهون. تسد المسام بالزيت ثم يبدأ ظهور حب الشباب.  

  • 2 - تغيير مستويات الهرمون 

يمكن أن تتسبب النساء والفتيات الأصغر سنًا خاصة المراهقات في حدوث تهيج في البثور أو حب الشباب قبل يومين إلى سبعة أيام من بدء الدورة الشهرية. علاوة على ذلك ، تتغير هرمونات المرأة أثناء الحمل وعندما تتوقف عن استخدام حبوب منع الحمل ، يمكن أن يكون هذا سببًا آخر لحب الشباب. 

  • 3 - الاجهاد  

عامل آخر قد يتسبب في إصابة المرء بحب الشباب هو الإجهاد. عندما تتعب المرأة وتتوتر ، يحدث تغير مفاجئ في هرمونها ويصبح بدوره غير متوازن. علاوة على ذلك ، قد يؤدي التوتر الشديد والطويل الأمد عندما يتعلق الأمر بالأمور العاطفية إلى تضخيم الاضطراب. لذلك ، لا يزال من المستحسن أن تأخذ قسطًا كافيًا من الراحة والامتناع عن التعرض للتوتر. 

  • 4 - وراثي 

الوراثة عامل آخر يمكن أن يسبب حب الشباب. وفقًا للدراسات ، هناك اتجاه كبير لتطور حب الشباب لأنه يمكن أن يرث من والديك. لهذا السبب ، لا يزال من الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة ما إذا كانت هناك علاجات متوفرة تتناسب مع حب الشباب وتعالجه.  

  • 5 - الأدوية  

أدوية مثل الليثيوم والباربيتورات والأندروجين شائعة جدًا ومعروفة بتسببها في ظهور حب الشباب. لهذا السبب ، لا يزال من الأفضل الامتناع عن استخدام هذه الأنواع من الأدوية وتجنبها.  

  • 6 - مستحضرات التجميل  

تحب النساء استخدام المكياج ولا يمكنك منعهن من فعل ذلك. ومع ذلك ، يجب أن يعرفوا أنه يجب تجنب المكياج الزيتي أو مستحضرات التجميل الدهنية لأنها يمكن أن تسهم بالتأكيد في تطور حب الشباب. قد يغير المكياج الدهني خلايا بصيلاتك ويجعلها تلتصق ببعضها البعض.  

  • 7 - احتكاك 

يساهم الاحتكاك الناجم عن الاحتكاك والاتكاء والضغط من أطواقك الضيقة وحقائب الظهر وخوذات الدراجة في تفاقم حب الشباب. 

  • 8 - المهيجات البيئية 

تعتبر المهيجات البيئية مثل الرطوبة العالية والتلوث عاملاً آخر في انتشار حب الشباب. وذلك لأن الأوساخ تسبب انسداد المسام. مع هذا ، يجب أن تتجنب انتقاء البثور والضغط عليها. تحتاج أيضًا إلى الامتناع عن فرك بشرتك بشدة لأنه قد يؤدي إلى تفاقم حب الشباب. إذن ، هذه هي العوامل التي تسبب ظهور حب الشباب.

  • 9 - جرعة عالية من الفيتامينات

تعتبر الفيتامينات مفيدة لصحة الجسم ، ولكن تناول كميات زائدة من الفيتامينات B1 و B6 و B12 قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب. تعتبر هذه الفيتامينات رائعة للحصول على بشرة صحية ، ولكن تجنب الإفراط في استخدامها. 

  • 10 - النظام الغذائي

النظام الغذائي. يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات المكررة والسكريات إلى تفاقم حالة حب الشباب لدى بعض الأشخاص. 

  • 11 - حبوب منع الحمل 

حبوب منع الحمل. قد يؤدي البدء في تناول حبوب منع الحمل أو إيقافها إلى ظهور حب الشباب.

اسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة عند البالغين

لا شك أن الهرمونات ، في بعض الحالات ، هي عامل مساهم في أسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة. هذا ينطبق بشكل خاص على المراهقين والنساء الحوامل. هناك أيضًا عوامل أخرى تساهم في أشياء مثل الإجهاد والوراثة وحتى الأدوية. 

لذلك تختلف أسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة ، من شخص لآخر. وهذا ما يجعل من الصعب تحديد الأسباب الدقيقة لها ، وبالتالي إيجاد العلاج المناسب لها. هناك العديد من العوامل حول هذه الحالة التي يعتقد أنها أسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة عند البالعين. أشياء مثل:

  • 1. الحيض 

لسنوات ، كان حب الشباب عند البالغين يدور حول فترات الحيض ، وسوف تتراكم خلايا النحل قبل أيام من بداية الدورة الشهرية. والسبب هو أن كثافة هرمون الاستروجين لدى المرأة تتضاءل بينما تبدأ مستويات هرمون البروجسترون في النمو. هذا يؤثر على الغدد الدهنية لخلق المزيد من المسحات بالزيت ، والتي يمكن أن تؤدي إلى وصول البثور. 

  • 2. الحمل 

كما لو أن النساء الحوامل ليس لديهن الكثير من القلق بشأنه ، فغالبًا ما يقلقن من زيادة حب الشباب أيضًا! من الشائع جدًا أن يظهر حب الشباب لدى البالغين طوال فترة الحمل. تعاني النساء من تأرجح في التغيرات الهرمونية أثناء الحمل. يظهر حب الشباب في أسوأ أشكاله كثيرًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، عندما تتغير الهرمونات في جميع أنحاء الرسم التخطيطي. ومع ذلك ، فمن المحتمل أن يستمر حب الشباب طوال فترة الحمل ويستمر حتى مرحلة الرضاعة الطبيعية. 

  • 3. متلازمة تكيس المبايض 

وهو أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب عند البالغين. كثيرا ما يتم ملاحظته في حالات التشخيص الخاطئ عند النساء. تؤثر الحالة على 6٪ -10٪ من جميع النساء. غالبية النساء لا يعرفن شيئًا عنهن! في حين أن الحيض غير المتوازن هو أكثر أعراض متلازمة تكيس المبايض انتشارًا ، فإن حب الشباب يكون دائمًا موجودًا بشكل أو بآخر عند حدوث هذه الحالة. 

  • 4. سن اليأس 

سيكون من الجيد تخيل أن سن اليأس يمكن أن يشير إلى بداية نهاية حب الشباب عند البالغين. لسوء الحظ ، يمكن أن يظهر حب الشباب عند النساء بعد سن اليأس أيضًا. على الرغم من أنه ليس متكررًا ، إلا أنه ليس من غير المجدي معرفة كيفية ظهور البقع خلال الأربعينيات والخمسينيات وما قبلها. عندما تتطور zit في هذه المرحلة من اللعبة ، يكون الأمر هادئًا بشكل عام ، ولكن لا يزال من الممكن أن يكون مصدر إزعاج وتهيج. 

  • 5. الدواء 

كشفت دراسة أن العديد من الأدوية يمكن أن تصبح السبب الرئيسي لحب الشباب عند البالغين. وهي تتكون من: الستيرويدات الابتنائية ، والأدوية ، والليثيوم ، واليود ، والمتأينة ، والريفامبين ، والأدوية المضادة للصرع. 

  • 6. المواد الكيميائية 

يمكن أن تسبب الكيماويات الصناعية المكلورة ظهور حب الشباب عند البالغين. 

  • 7. الإجهاد 

أظهرت الدراسة أن الإجهاد هو أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب عند البالغين.

ستكون الحياة أسهل بكثير إذا كان لأي مشكلة سبب واحد فقط. سيكون لدينا مشاكل أقل بكثير في إيجاد حل. في حالة ظهور حب الشباب في الوجه فجاة ، يمكننا بسهولة تحديد مصدر الحالة وإيجاد علاج فعال للتخلص منها. لسوء الحظ ، تتنوع أسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة ، ولا يمكن ربطها بأي حالة معينة. حقيقة أن هذا المرض أو الحالة تختلف من شخص إلى آخر يجعل الأمر غير واضح إلى حد ما حول أسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة .


إرسال تعليق for "اسباب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة"