Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

علاج البشرة الذهنية للنساء . كيفية التخلص من البشرة الدهنية نهائيا

 علاج البشرة الذهنية للنساء . كيفية التخلص من البشرة الدهنية نهائيا

علاج البشرة الدهنية للنساء
علاج البشرة الدهنية للنساء


يتسائل الكثيرين عن ماهوعلاج البشرة الدهنية؟ وكيف يمكن التخلص من البشرة الدهنية نهائيا ؟ وماهي اسباب البشرة الدهنية ؟ وكيفية العناية بالبشرة الدهنية ؟ وماهي خطوات العناية بالبشرة الدهنية ؟

الكمية الزائدة من المرطب عن طريق الغدد الدهنية هي السبب الرئيسي للبشرة الدهنية. يجعل نسيج الجلد سميكًا وثقيلًا. وهو السبب الرئيسي للبثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والعيوب. ينتج عنه شعور دهني ولامع على الوجه يتراكم فيه الأوساخ والأوساخ التي لم يحبها جميع أصحاب البشرة الدهنية. يظهر الترهل والتجاعيد قبل الأوان. يميل هذا النوع من الجلد الذي يحتوي على الغدد الدهنية النشطة إلى التقدم في العمر أكثر من الأنواع الأخرى. 

علاج البشرة الدهنية للنساء 

إذا لم يتم التعامل مع البشرة الدهنية بشكل صحيح ، فإنها تؤدي إلى تكوين خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء. يصبح من الصعب الحفاظ على الجلد. تبدو بشرة البشرة شاحبة وتتحول المسام إلى مرئية. 

يستغرق علاج البشرة الدهنية وقتًا ويحتاج أيضًا إلى الصبر. لا يوجد حل سريع. يجب أن يتم علاجها داخليًا بمساعدة طبية متخصصة. في الغالب يمكن أن يتحكم العلاج في مشكلتك ولكن لا يمكن حلها. في حالة التحكم ، يمكن تحقيق تحسن في حالة الجلد وتقليل الدهون. 

  • 1 - ازالة الدهون 

يشمل العلاج إزالة الدهون الزائدة دون جفاف الجلد. يؤدي المزيد من إزالة الدهون إلى نتائج سلبية ، على الرغم من أنه يمكن فقط تحفيز الغدد الدهنية عن طريق إنتاج المزيد منها.

  • 2 - تنظيف الجلد

الطريقة الصحيحة هي تنظيف الجلد بمنظف ناعم يحتوي على نسبة أقل من الزيوت أو المواد الدهنية. المنظفات التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي (AHA) تزيل الخلايا الميتة من الجلد وتكشف طبقة جديدة. سيساعد الاستخدام المنتظم لـ AHA. للتعويض عن الجفاف الناتج عن الغسل ، اتبع غسل AHA باستخدام مرطب ذو أساس مائي. 

  • 3 - حافظ على نظامك الغذائي

حافظ على نظامك الغذائي بعناية. تناول نظام غذائي قليل الدسم غني بالحبوب والخضروات والفواكه الطازجة. تناولي ما لا يقل عن 3-4 لترات من الماء يوميًا ، يمكن أن تكون على شكل شاي أو عصائر أو ماء عادي موصى به للحصول على بشرة صحية. من المهم استهلاك المزيد من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين أ ، ب المركب ، ج. 

  • 4 - منتجات الخالية من الدهون

استخدمي منتجات المكياج الخالية من الزيوت خاصةً لكريم الأساس والشطف. المنتجات التي تعتمد على الماء لن تسد المسام. اختاري كريم الأساس الذي يمتص الزيت لتجنب اللمعان أو المظهر الدهني. من الأفضل استخدام واقي من الشمس غير زيتي للعناية بالبشرة . يوصى باستخدام المواد الهلامية خاصة على الرغم من أنها غير دهنية.

خطوات العناية بالبشرة الدهنية 

اغسل وجهك 2-3 مرات في اليوم بالماء البارد باستخدام صابون لطيف. إذا كنت غير قادر على الغسل كثيرًا ، فمن الأفضل استخدام عبوة ضمادة التنظيف المبللة مسبقًا. استخدم المنتج الذي يناسب بشرتك ؛ يمكنك الحصول على اقتراح من خبراء التجميل وأطباء الجلد قبل اختيار أي منتج. الاستحمام أو الاستحمام في ماء فاتر بدرجة معتدلة من الماء الساخن على البخار. باستخدام الماء الساخن ، قد يزيل المرطب المطلوب من بشرتك. الماء البارد قد يزعج بشرتك. تجنب المطهر الذي يجعل بشرتك جافة أكثر من اللازم. قد ينتج زيتًا أكثر من المعتاد. استخدم المستحضرات الواقية من الشمس الخالية من الزيت والمنتجات المرطبة التي لا تسد المسام. يمكنك الحصول على أدوية لتقليل إنتاج الغدد الدهنية حسب نصيحة طبيب الأمراض الجلدية. على الرغم من أن الغدد الدهنية حساسة للغاية ، إلا أنه يجب عليك الحفاظ على نظام غذائي سليم للحفاظ على بشرة صحية ، لذا تجنب الأطعمة التي تحتوي على دهون غنية. تهدف هذه الجهود إلى تنظيف بشرتك الدهنية. هناك بعض الحالات بسبب الوراثة.

  • 1 - البشرة الدهنية: البثور 

السبب الأكثر شيوعًا للبشرة الدهنية هو البثور ، وتسمى أيضًا انسداد المسام. لمنع البثور ، اغسل وجهك كثيرًا بغسول مناسب للوجه ، وخاصة للبشرة الدهنية. اغسل وجهك بعد التدريبات الخاصة بك. لا تنتظر حتى تصل إلى منزلك. لأن العرق المسبب للبثور يجف على وجهك. للحصول على نتيجة أفضل اغسلي وجهك مرتين على الأقل في اليوم ، مرة في الصباح ووقت النوم. استخدمي غسول وجه لطيف مثل دوف أو بالماء العادي. 

  • 2-البشرة الدهنية: لمعان  

للتخلص من اللمعان ، رشي الماء على وجهك بمجرد أن يبدأ في الظهور الدهني. امسحها برفق بمنديل أو منشفة. من الأفضل تجنب غسول الوجه عند غسل وجهك أكثر من أربع مرات في اليوم. قد ينتج المزيد من الزيت في بشرتك. استخدمي الزيت الخالي من مستحضرات التجميل والمرطبات حتى تحصل بشرتك على علاج كامل. 

مزايا وعيوب البشرة الدهنية 

تلعب الهرمونات والجينات دورًا مهمًا في وجود البشرة الدهنية. تجعلك البشرة الدهنية تبدو متسخًا وباهتًا. ميزة البشرة الدهنية: إنها تحافظ على بشرتك أكثر مرونة ، لأنها إذا كانت دهنية زائدة. يساعد على ظهور التجاعيد في سن متأخرة أكثر من أي نوع آخر من الجلد. 

خلاصة لما سبق لقد تحدثنا عن علاج البشرة الدهنية للنساء ، بالاضافة الى كيفية االتخلص من البشرة الدهنية نهائيا ، وكذالك كيفية العناية بالبشرة الدهية ، 


إرسال تعليق for "علاج البشرة الذهنية للنساء . كيفية التخلص من البشرة الدهنية نهائيا"