Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

نصائح للحفاظ على بشرة صحية

 نصائح للحفاظ على بشرة صحية  

نصائح للحفاظ على بشرة صحية 

هل تبحث عن نصائح للحفاظ على بشرة صحية ؟ هذا ما سنتاوله في هذه المقالة وسنتحدث فيها عن نصائح للحفاظ على بشرة صحية ، تحتاج العناية المناسبة بالبشرة وحماية البشرة إلى الحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة. 

وبدون العناية المناسبة بالبشرة سوف تفقد بشرتك الصحية والجميلة. عندما تتقدم في العمر ، تصبح بشرتك أرق تلقائيًا ، والنتيجة هي التجاعيد. لن تعمل الأجهزة المنتجة للزيت بشكل صحيح في الشيخوخة ؛ سوف تصبح بشرتك جافة. سينخفض ​​عدد الأوعية الدموية في جسمك. أخيرًا ، تصبح بشرتك أكثر قابلية للكسر ، وتؤدي إلى فقدان بشرة صحية ومتوهجة. 

نصائح للحفاظ على بشرة صحية 

  • 1 - احمي بشرتك من أشعة الشمس 

حماية بشرتك من أشعة الشمس هي أهم طريقة للعناية بالبشرة. ستؤثر الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن أشعة الشمس على بشرتك بشكل مباشر. يمكنك تجنب الجلد الجاف والخشن والتجاعيد وبقع الكبد عن طريق حماية بشرتك من أشعة الشمس المباشرة. تحدث معظم التغيرات في بشرتك بسبب التعرض لأشعة الشمس.  

كيف تتجنب أشعة الشمس أو التعرض لها؟ 

عادة ما يكون تأثير ضوء الشمس شديدًا من الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساءً ، ويمكنك تجنب العمل في الخارج خلال هذه الساعات. احمِ جسمك بقمصان بأكمام كاملة وسراويل طويلة وقبعات وأقمشة مناسبة لفصل الصيف. يمكنك الحصول على أقمشة الحماية من الشمس من العديد من الشركات ذات العلامات التجارية ، والمصممة خصيصًا لحماية جسمك من الأشعة فوق البنفسجية. اختر النظارات التي تحافظ على برودة عينيك وراحتها ، وستتجنب الحساسية الناتجة عن أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية. 

2 - اغسل بشرتك بلطف 

التنقية مهمة جدا في العناية بالبشرة. استخدم الماء الدافئ فقط للاستحمام ، وتجنب البقاء لفترة طويلة في الماء أثناء الاستحمام ، لأنه سيزيل الزيوت من البشرة الدهنية وتجف بشرتك. تجنب الصابون القوي ، استخدم الصابون الخفيف الذي يحتوي على منظف أو مرطب. تجنب العطور والصبغات ، لأن بشرتك ناعمة. هذا النوع من العطور أو القوالب سيؤدي إلى تهيج بشرتك. الجلد في منطقة العين ناعم جدًا ، لذا قومي بإزالة مكياج العين بعناية باستخدام إسفنجة ناعمة أو قطعة قماش قطنية أو كرات قطنية. بعد الاستحمام ، جففي بشرتك بالمنشفة ، وستترك بعض الرطوبة على بشرتك لكي تحصل على بشرة صحية .

  • 3 - احلق بعناية  

لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من جسمك ، فإن الطريقة غير المكلفة هي الحلاقة. لكن عليك توخي الحذر الشديد أثناء الحلاقة ، فهذا سوف يسبب تهيج الجلد وتلفه. نظف وجهك بالماء الدافئ النقي قبل بدء الحلاقة. لا تحلق في الجلد الجاف. ضع القليل من الجل أو كريم الحلاقة قبل الحلاقة. استخدم دائمًا ماكينة حلاقة جديدة ، لأن تلك المستخدمة ستضر بشرتك. لا تحلق في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر. نظف بشرتك بالماء الدافئ بعد الحلاقة.

  • 4 - تجنب التدخين  

يؤدي التدخين إلى تسريع شيخوخة الجلد وتعزيز التجاعيد. يؤثر التدخين على الأوعية الدموية في الطبقة الخارجية من الجلد. سيقل تدفق الدم تلقائيًا. يستنزف الأكسجين والمواد المغذية في الجلد مثل فيتامين أ ، وهو أهم فيتامين لبشرة صحية. أثناء التدخين ستتغير تعابير وجهك مثل شد شفتيك وعينيك. سوف يتلف الجلد حتى من دخان السيجارة المشتعلة. 

هذه اذا افضل نصائح للحفاظ على بشرة صحية ، ونتمنى ان تكون هذه المقالة قد افادتك في معرفة كيفية الحفاظ على بشرة صحية .


إرسال تعليق for "نصائح للحفاظ على بشرة صحية"