Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

كيف الحصول على بشرة صحية ونضرة

 كيف الحصول على بشرة صحية ونضرة  

كيف الحصول على بشرة صحية ونضرة
كيف الحصول على بشرة صحية ونضرة


كيف الحصول على بشرة صحية ونضرة ، تلعب الأطعمة والفيتامينات دورًا رئيسيًا في تجميل بشرتك. ستحافظ الفيتامينات على بشرتك صحية ، وتمنع مشاكل اضطرابات الجلد. سنناقش في هذا الفصل على كيف يمكن الحصول على بشرة صحية ونضرة ، وعن المعادن والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على بشرتك صحية ونضرة. 

كيف الحصول على بشرة صحية ونضرة

  • 1 - فيتامين أ 

هذا أحد الفيتامينات التي تحافظ على صحة بشرتك نضرة. يساعد فيتامين أ على تجديد أنسجة الجلد ومنع تجاعيد الجلد. يمكنك العثور على فيتامين أ في المواد الغذائية التالية: المانجو والسبانخ والبيض والحليب والقمح والجزر والكبد. 

  • 2 - فيتامين ب 

فيتامين ب يحافظ على بشرة صحية ونضرة. فيتامين ب يمنع مشاكل الجلد مثل الأكزيما التي يسببها الإجهاد. هناك العديد من المجموعات في فيتامين ب.فيتامين ب 1 الذي يلعب دورًا كمضاد للأكسدة ويساعد في الدورة الدموية. فيتامين ب 2 يحافظ على بشرتك صحية ويمنع ظهور حب الشباب. يزيد فيتامين ب 3 الدورة الدموية. فيتامين ب 5 يتحكم في الاكتئاب. فيتامين ب 6 يحافظ على جهاز المناعة بشكل صحيح. يمكنك العثور على فيتامين ب في الأطعمة التالية: النخالة والحليب ومنتجات الألبان وجنين القمح والكبد والكلى والبيض والأسماك والأرز البني الكامل والقمح الكامل. 

  • 3 - فيتامين سي 

فيتامين سي هو مكمل غذائي لعلاج الجروح ومنع تلف الجلد من خلال تنشيط الجلد. ينظم فيتامين ج جهاز المناعة بشكل صحيح لتجنب المرض. يُنصح بتناول الطعام المذكور أدناه والذي يحتوي على فيتامين ج: البرتقال ، السبانخ ، الملفوف ، الطماطم ، الفلفل الأخضر ، الخس ، الجريب فروت ، الفراولة والماندرين. 

  • 4 - فيتامين د 

فيتامين د هو أحد مضادات الأكسدة الهامة لتصبغ الجلد. فيتامين د غني بالحليب والجبن والتونة والكبد والأرز المدعم والسلمون والسمن النباتي المقوى. من المهم جدًا تناول هذه الأطعمة للحصول على مزايا فيتامين د. أهم موفر لفيتامين د هو ضوء الشمس. 

  •  5 - فيتامين هـ 

يلعب فيتامين هـ دورًا رئيسيًا في حماية بشرتك من أشعة الشمس المباشرة والأضرار التي تسببها أشعة الشمس. يعمل فيتامين هـ أيضًا كمضاد للأكسدة ويمنع تلف الجلد. 

  • 6 - الزنك 

الزنك معدن. يساعد في تجميل والعناية البشرة ، يدعم الزنك تطور عملية الشفاء الطبيعية للبشرة. يتحكم الزنك في الإفراط في إنتاج الدهون. يساعد الزنك في الحفاظ على جهاز المناعة بشكل صحيح ويساعد على إزالة حب الشباب بسرعة. يمكنك الحصول على ميزة الزنك من الأطعمة التالية: الخميرة ، بذور القرع ، الفول والعدس ، البذور ، الحبوب ، المكسرات ومنتجات الألبان. 

  • 7 - مكملات لأنواع البشرة 

لسنا متأكدين من أن نظامنا الغذائي سوف يلبي جميع احتياجاتنا من الفيتامينات والمعادن ، لذلك يمكننا الحصول على بعض المكملات الغذائية لتعويض المشاكل المتعلقة بالجلد حسب نوع البشرة. 

يعتبر مركب فيتامين ب وزيت زهرة الربيع المسائية وبيتا كاروتين وفيتامين ب 12 وفيتامين هـ والزنك من أكثر المكملات الغذائية شيوعًا ، وهي مناسبة حقًا لجميع أنواع البشرة مثل البشرة الجافة والبشرة الدهنية والمختلطة والبشرة العادية. 

إن الحفاظ على بشرتنا ليس ممكنًا فقط عن طريق تناول الفيتامينات ولكن أيضًا يجب أن يكون هناك عناية مناسبة بالبشرة. لكي تحافظي على بشرتك وبهذا نكون قد تعلمنا معا كيفية الحصول على بشرة صحية ونضرة .


إرسال تعليق for "كيف الحصول على بشرة صحية ونضرة"