مفهوم الشخصية وسمات الشخصيات

 مفهوم الشخصية وسمات الشخصيات

مفهوم الشخصية
مفهوم الشخصية


الشخصية هي أهم عنصر في الإنسان. غالبًا ما يحكم الناس على أفعال الشخص وكلماته وأفكاره أحيانًا لاستنتاج شخصيته ، وفي النهاية استخلاص استنتاجات حول طبيعته. عادة ما تنقسم الشخصية إلى نوعين: جيد وسيئ. الخير والشر على رأي غالبية الناس. 

مفهوم الشخصية

مفهوم الشخصية ؛ هي السمات التي يتحلى بها الشخص مثل الصفات والخصائص الداخلية ، والتي لها تأثير مباشر على هذا الشخص مثل الأفكار ، الكلمات ، و الإجراءات . يمكن أن يكون لأي شخص العديد من الشخصيات وشخصيات متعددة في آن واحد ، ويمكن أن يكون للعديد من الأشخاص نفس الشخصية. 

ومع ذلك ، بالنسبة للخصائص التي تعتبر سيئة من قبل عدد من الأشخاص الذين يعتبرونها جيدة أو لا أحد يعتبرها جيدة أو سيئة ، يجب علينا مراجعتها على أساس كل حالة على حدة أو إرفاق مفهوم محايد بها . شاهد المزيد قائمة الشخصيات 

  • 1 _ الشخصية الطيبة  

يتمتع الأشخاص الطيبون عادةً بالعديد من الصفات الحميدة ويتمتعون بجميع الصفات الحميدة الأساسية . اللطف يساعد الأشخاص من حولنا على الشعور بالراحة والرضا وأحيانًا الإعجاب بنا وحبنا. يمكن بسهولة استغلال الأشخاص ذوي الصفات الحميدة الكثيرة. فيما يلي بعض الفضائل المهمة التي تتمتع بها الشخصية الطيبة : 

  1. محتشم 
  2. الإيثار والتسامح 
  3. الصبر والعمل الجاد 
  4. مؤنس ومنفتح ومبهج وحيوي 
  5. الأدب والاعتدال والاحترام  
  6. التفكير في الآخرين والحماس لمساعدة الناس 

  • 2 - الشخصية السيئة

غالبًا ما تسبب الشخصية السيئة الأذى أو الإحباط للآخرين ، لذلك فهي مكروهة ومدانة. هناك أيضًا بعض الصفات السيئة التي لا تؤثر على أي شخص ، لذا فهي ليست مستهجنة تمامًا. كل الصفات السيئة في هذا العالم متجذرة في الأنانية ... وإليك بعضًا منها سائدًا اليوم:

 1 - الأنانية : هي الدافع الرئيسي لتنمية الصفات السيئة الأخرى. على سبيل المثال ، الأشخاص الذين غالبًا ما يكونون غاضبين ، يعتقدون فقط أن الأشخاص من حولهم بغيضون ويجب أن يغضبوا منهم ، بينما لا يفكرون في أن الأشخاص الغاضبين يعانون من مشاكل بسبب مثل هذه الأفعال الغبية. 

2 - التباهي والتفاخر: الشخص الذي يتفاخر دائمًا بما لديه ، حتى ما لا يملكه أو لا يملكه. على سبيل المثال: التباهي بأنه كان مليارديرًا رغم أنه فقير جدًا الآن. أو مثل مساعدة الناس أمر جيد ، لكن مساعدة المرء على التباهي بالعشرة أمر يدعو إلى التفاخر. يحاول هؤلاء الأشخاص فقط إنشاء قوقعة جيدة من الخارج للتستر على الأشياء السيئة في قلوبهم. اقرء على كيفية بناء الشخصية وتطوير الذات .

3 - اختلاق القصص ، وضع الأشياء ، والافتراء على الآخرين: ما هو طيب في عيونهم يصبح قبيحًا. يستخدمون كل الوسائل لوصم الأشخاص الطيبين من حولهم. إنهم يريدون ببساطة رفع أنفسهم إلى القمة. غالبًا ما يكون هؤلاء الأشخاص غير سعداء مع أنفسهم ، غالبًا بسبب الأنانية والغيرة. وما أكثر الصفات التي تتوفر في الشخصية السيىة هي :

  1. المصلحة الذاتية 
  2. الغش والخداع 
  3. قساوة القلب 
  4. الهراء ، والسخافة  
  5. الغيرة والحسد 
  6. إنكار الخير 
  7. الكسل 
  8. التسلط 

  •  3 -  الشخصية المحايدة

أن تكون سيئًا وجيدًا متسقًا أو متحفظًا ، نحتاج أحيانًا إلى الوقوف على موقفنا ، لكن في بعض الأحيان يتعين علينا أيضًا معرفة كيفية التغيير إذا شعرنا أننا لسنا على حق. 

1 - صريح: في بعض الأحيان هناك أشياء يجب أن تُقال بصراحة ، لكن في بعض الأحيان لا يمكن التعليق بشكل مباشر. لذا يجب الجمع بين الصراحة واللباقة. هناك أشياء يجب أن نحتفظ بها لأنفسنا لأن الإفراط في الصراحة سيؤذي الآخرين. 

2 - اللطف: في الحالات العادية ، صحيح أنك يجب أن تكون وديعًا ولطيفًا ، لكن عندما تقابل شخصًا شرسًا ومريعًا ، يجب أن تكون صعبًا لتجنب الاستغلال أو التنمر. 

3 - الحياد. على سبيل المثال ، كونك هادئًا ، فهذا الشخص لا يسبب أي مشاكل ، ولا أحد يسبب له مشاكل ، لا سيئة ولا جيدة. تعرف على افضل كتب تطوير الذات وبناء الشخصية ، وبهذا قد شاركنا سويا مفهوم الشخصية وتعرفنا على مميزاتها وانواع الشخصيات .

هذه بعض السمات الشخصية تطرقنا فيها عن مفهوم الشخصية ، وتحدثنا على كل شحصية على حداء ، بدءا من الشخصية الطيبة مرورا بالشخصية السيئة ، وختاما بالشخصية المحايدة . 


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url