--> Skip to main content

ما هو كوبون خصم

 ما هو كوبون خصم 

ما هو كوبون خصم
 ما هو كوبون خصم 

كوبون خصم ؛ هو غاية كل مايرغب به كل متسوق اومشتري أوعميل لشراء المنتجات بتخفيضات جد مهمة ، يوفر كوبون خصم للعميل الكثير من المال ، لهذا السبب يبحث العديد من العملاء على كوبون خصم للعديد من انواع الشركات والعلامات التجارية الكبرى ، لشراء المنتجات بتخفيضات مهمة وتوفير الكثير من المال ، على كل عملية شراء المنتجات .

ماذا يعني كوبون خصم ؛ هو رمز خاص بالعروض التي تقوم الشركات بتقديمه للعملاء بين الفينة والأخرى ، وتخص به فئة من المنتجات معينة مثل كوبون خصم في تخفيضات في الملابس أوكوبون خاص بعروض في المنتجات التجميلية أوغيرها من كوبونات خصم التي تحوي جميع المنتجات . 

ما هو كوبون خصم 

ما هو كوبون خصم ؛ كوبون خصم عبارة عن سلسلة من الأحرف التي يمكن أن تساعد المستخدمين على الشراء بسعر أفضل من المعتاد أو تقليل السعر عند شراء منتج معين. عادةً ، سيتم استخدام كوبون خصم ، الصادر عن الشركات المصنعة للسلع الاستهلاكية أو تجار التجزئة ، في متاجر البيع بالتجزئة كجزء من ترويج المبيعات . غالبًا ما يتم توزيعه على نطاق واسع من خلال البريد ومغلفات القسائم والمجلات والصحف والإنترنت ، مباشرة من تجار التجزئة ، يتم اعلان عن كوبونات مثل :

  1. كوبون خصم للمنتجات 
  2. كوبون خصم للمواد التجميل
  3. كوبون خصم للملابس الرجالية 
  4. كوبون خصم للأزياء النسائية 
  5. كوبون خصم خص بالاطفال
  6. كوبون خصم للسياحة والسفر 
  7. كوبون خصم للمطاعم والفنادق
  8. كوبون خصم للشحن 
  9. الخ

يعمل كوبون خصم كأداة لسياسة التسعير ، وتمكن تجار التجزئة من تقديم سعر أقل للمستهلكين الذين تقل احتمالية دفعهم . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا استخدام كوبون خصم لخفض الأسعار لمجموعة من العملاء في سوق متخصصة معينة لتقليل المنافسة السعرية للمنافسين. 

عادةً ما يكون كوبون خصم عبارة عن تسلسلات من الأرقام والأحرف التي يمكن للمشترين إدخالها عند الشراء . سيساعد هذا المتسوقين في الحصول على السعر المخفض العادي. غالبًا ما يتم إرسال كوبون خصم إلى المستهلكين عبر البريد الإلكتروني ، والقسائم ، والمجلات ، والصحف ، والإنترنت ، مباشرة من تجار التجزئة ، والأجهزة المحمولة من خلال التطبيقات. 

يعد كوبون خصم حاليًا إحدى استراتيجيات التسويق المطبقة على نطاق واسع من طرف الشركات وكذلك منصات التجارة الإلكترونية. يتم تسميتها بالعديد من الأسماء المختلفة مثل: القسيمة ، القسيمة الإلكترونية ، رمز الهدية ، رمز القسيمة ، رمز الخصم ، كوبون خصم إلخ.  

معظم كوبون خصم له تاريخ انتهاء صلاحية وبعد ذلك لم يعد صالح . على سبيل المثال ، كوبون خصم عيد الميلاد صالح فقط خلال أسبوع الكريسماس . هناك أنواع مختلفة من كوبونات الخصم مثل الخصومات ، والشحن المجاني ، وشراء واحدة واحصل على الثانية مجانًا ، وكوبونات خصم العملاء لأول مرة ، وعروض الإصدار التجريبي المجاني ، وعروض البداية ، والهدايا المجانية. 

لماذا كوبون خصم مهم جدا للعميل

السبب بسيط جدا ؛ هو أن كوبون خصم يوفر للعميل الكثير من الفوائد ومنها النقص في التكاليف التي يمكن أن تكون عبئا على العميل ، ويمكن للعميل استغلال كوبون خصم والاستفادة من الكثير من التخفيضات التي تحمل رمز كوبون الخصم ، إضافة إلى أنه عوض أن يشتري ويتسوق منتوج واحد ، بإمكانه استعمال كوبون خصم ويشتري الكثير من المنتجات من فئة العرض عوض شراءه منتوج واحد .

هل كوبون خصم له مدة الصلاحية

بطبيعة الحال كل كوبون خصم له مدة صلاحية معينة ، وتختلف مدة صلاحية كوبون خصم ، حسب العروض المقدمة من طرف الشركات أومن طرف العلامات التجارية ، التي تحفز عملائها بقديمهم كوبونات خصم تخفيضية على كل المنتجات أوبعضها لفترة محدودة . لهذا يتم تقييد كوبون خصم بفترة زمنية محدة حسب المناسبة . 

هل كوبون خصم يصلح لجميع المنتجات 

يختلف هذا الأمر على حسب الشركات التي تقدم كوبونات خصم على منتجاتها ، فمنها مثلا ما تقدم كوبونات خصم على عروضها التخفيضية على كل منتجاتها مرة في سنة ، ومنها أيضا الكثير من الشركات التي تقدم كوبونات خصم شهرية ، على فئة معينة من المنتجات ،  أو كوبون خصم عام على كل منتجاتها .

فوائد كوبون خصم 

الغاية تبرر الوسيلة كما يقال فوائد كوبون خصم ليس لها حدود ، ومنها نقص التكاليف وشراء الكثير من المنتجات بسعرأقل ، عوض الإكتفاء بشراء منتوج واحد بسعر باهض ، هذه من أبرز الفوائد التي ينظر اليها العميل بأهمية بالغة ، لهذا تجد الكثير من العملاء يبحثون عن كوبون خصم خاص للمنتجات التي يرغبون بشرائها ، قبل أن يقوموا بعملية الشراء ، رغبة منهم في توفير المزيد من المال بعد كل عملية الشراء .  

تاريخ استخدام كوبون خصم في العالم 

يشاع الى أن التاريخ استخدام كوبون خصم في العالم ، كانت المرة الأولى التي استخدمت فيها كوبونات الخصم لأغراض الدعاية في عام الف وثمان مأئة وثمان وثمانون ، خلال حملة كوكاكولا. في ذلك الوقت ، قام موظف في هذه العلامة التجارية بتوقيع اسمه على قطعة من الورق ثم وزعه على المستخدمين برسالة مفادها: أن أي شخص لديه كوبون خصم ، سيتبادل الكولا مجانًا. على الرغم من أنها ليست احترافية جدا ، إلا أن هذه البداية أرست أساسًا متينًا ل مفهموم كوبون خصم أوكود خصم اوقسيمة شراء ، أو الصفقات الترويجية لتولد فكرة كوبون خصم وتزدهر في العديد من البلدان والمجالات المختلفة. 

نشأة كوبونات خصم في الوطن العربي

نشأت ولادة كوبونات الخصم في الوطن العربي والشرق الاوسط ، وتم تطويرها من الحاجة إلى شراء قسائم كهدايا لبعض الأفراد والشركات منذ عقود الاخيرة ، بدأت الأسواق التجارية والتجارة الالكترونية في الوطن العربي والخليج والشرق الاوسط. توسيع إصدار كوبونات الخصم مع العديد من الأغراض المختلفة بما في ذلك: تقديم الهدايا للولاء العملاء ، وتنفيذ العروض الترويجية السنوية ، والبيع للمستخدمين المحتاجين . من بين اهم الشركات 

  1. كوبون خصم علي اكسبرس 
  2. كوبون خصم امازون 
  3. كوبون خصم نون 
  4. كوبون خصم فوغا كلوسيت 
  5. كوبون خصم ستايلي 
  6. كوبون خصم باث اند بودي 
  7. كوبون خصم نمشي 
  8. كوبون خصم 6 ستريت 
  9. كوبون خصم اي هيرب 
  10. كوبون خصم سيتي ماكس 
  11. كوبون خصم اتش اند ام 
  12. كوبون خصم جوميا 
  13. كوبون خصم ليفل شوز 
  14. كوبون خصم هنقرستيشن
  15. كوبون خصم شي ان 
  16. والمزيد 

العديد يبحث عن كوبونات رخيصة ، نتيجة تحول الكوبونات إلى سلع لمواقع التجارة الإلكترونية كوسطاء ، مما يوفر كوبونات خصم للشركات والموزعين للمستهلكين بأسرع طريقة بما في ذلك جميع الخدمات تشمل: الملابس والتجميل ، والمواد الغدائية والتدريب والترفيه والمطاعم والسياحة وما إلى ذلك . يمكن أن يفسر هذا سبب زيادة الطلب على القسائم الرخيصة ، لا سيما في قطاعات الأغذية والمشروبات والسياحة والجمال ... 

كوبونات الخصم الإلكترونية 

نتاج التكنولوجيا المتطورة. كما ذكر أعلاه ، تحتوي الكوبونات حاليًا على شكلين رئيسيين: 

  1. الكوبونات الورقية 
  2. والكوبونات الإلكترونية

نشأت كوبونات الورقية عندما بدأ مفهوم الكوبونات للتو في التكون ، فإن الكوبونات الإلكترونية هي نتيجة لعملية التجارة الإلكترونية وتطور التكنولوجيا المتقدمة. من الأمثلة النموذجية للكوبونات الإلكترونية التي يشيع استخدامها اليوم البوفيهات والطعام والسفر وقسائم التجميل والازيااء وما إلى ذلك. 

لماذا يعتبر كوبون خصم أداة إعلانية لا غنى عنها للشركات؟ 

من أهم معاني إصدار الكوبونات في مجال الأعمال أنها تساعد الشركات على فهم عملائها المحتملين للأسباب التالية: 

  1. الحساسية السعرية لكل عميل مختلفة تمامًا. 
  2. يمكن أن يحدد مستوى الدخل الشخصي قدرة كل شخص على الدفع والشراء. 

وفي الواقع ، لا يزال هناك العديد من العملاء المؤهلين ، لكنهم غير مستعدين لدفع السعر الذي يعرضه التاجر على الفور للمنتج الذي يتم بيعه . لهذا يعد كون خصم أوالقسائم والصفقات الترويجية ورموز الخصم أفضلل وسيلة لتشجيع العملاء على الشراء . 

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ماهو كوبون خصم ، وقد تناولنا فوائد كوبون خصم ومميزاته بالنسبة للشركات والمتاجر الالكترونية ، وكذالك الفوائد التي يحصل عليها العملاء من خلال استخدام كوبون خصم في عملية الشراء ، سواء عبر استخدامه للتسوق أون لاين ، اوعبر استخدامه عبر الشراء اوف لاين . 


سياسة التعليق : : يرجى كتابة تعليقك حسب موضوع هذه التدوينة في هذه الصفحة. التعليقات التي تحتوي على روابط لن تظهر حتى تتم الموافقة عليها..
شاهد التعليقات
اكتب تعليقك