سكراتش اون لاين. معلومات عن برنامج سكراتش . ماهو سكراتش ومميزاته

 سكراتش اون لاين . معلومات عن برنامج سكراتش  ماهو سكراتش ومميزاته 

برنامج سكراتش
سكراتش اون لاين . معلومات عن برنامج سكراتش

بلاشك أنك تبحث عن بسكراتش اون لاين ، و معلومات عن برنامج سكراتش ، ربما سمعت عن برنامج سكراتش اون لاين من قبل ، وترغب في معرفة ماهي مميزات برنامج سكراتش ؟ ، وكيف يعمل ؟ ولماذا يعد تحميل تطبيق سكراتش مهم بالنسبة للاطفال ؟ ، وماهي نوعية البرمجة المستخدمة في برنامج سكراتش ؟  أولعلك لأول مرة سمعت عنه ،  وترغب في معرفة ماهو سكراتش ؟ هذا ماسنتحدث عليه بالتفصيل . اذا

بسكراتش اون لاين . معلومات عن برنامج سكراتش

يسمح برنامج سكراتش للمتعلمين باستخدام الترميز بطريقة جذابة بصريًا من خلال البرمجة القائمة على الكتلة. سكراتش هي أداة لغة برمجة مجانية تتيح للطلاب تعلم البرمجة بطريقة جذابة وبسيطة. 

يعد سكراتش طريقة رائعة للمعلمين لتعريف الطلاب بعالم البرمجة ، حيث إنه أداة ترميز ممتعة مصممة للمتعلمين الذين تبلغ أعمارهم ثماني سنوات فما فوق. من خلال استخدام ترميز الكتلة ، يمكن للطلاب إنشاء رسوم متحركة وصور يمكن نشرها بمجرد اكتمال المشروع. وهذا يجعلها مثالية للتدريس ، خاصةً عن بُعد ، حيث يمكن للمدرسين تعيين المهام للطلاب لإكمالها ومشاركتها. 

ما هو سكراتش؟  

كما ذكرنا ، سكراتش هي أداة برمجة تم إنشاؤها كطريقة مجانية لتعليم الناس كيفية البرمجة. الفكرة هي توفير خلفية جذابة بصريًا والتي ستنتج نتيجة نهائية يمكن الاستمتاع بها أثناء تعلم أساسيات الترميز على طول الطريق. 

يسمح سكراتش للطلاب بتجميع مشاريع مثل الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو وما إلى ذلك باستخدام الصوت والمرئيات - كل ذلك من خلال واجهة قائمة على الكتل. المنصة ، التي طورها ميت ميديا لاب . متاحة في سبعين لغة على الأقل في جميع أنحاء العالم. في وقت النشر ، كان لدى سكراتش أكثر من سبع وستون مليون مشروع مع أكثر من اربع وستون مليون مستخدم.

 يحظى موقع scratch الذي يستقبل ثمان وثلاثون مليون زائر شهريًا بشعبية كبيرة لتعلم كيفية العمل باستخدام كود الكتلة. يستهدف سكراتش الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثمان و وستة عشرة عامًا. تم طرحه للجمهور في عام 2007 ومنذ ذلك الحين كان هناك تكريران جديدان سمحا له بالانتقال من لغة ترميز Squeak إلى أحدث لغة أكشن سكريبت وجافا سكريبت. 

قد يكون الترميز باستخدام سكراتش مفيدًا في دراسات الترميز والبرمجة المستقبلية المحتملة وفرص العمل. على الرغم من أن سكراتش ، على ما يبدو ، يعتمد على الكتلة - مما يعني أنه سهل الاستخدام ويتطلب من الطلاب طلب أوامر مكتوبة مسبقًا لإنشاء إجراءات. لكن هذه نقطة انطلاق رائعة. 

كيف يعمل سكراتش؟ 

يتكون سكراتش 3.0 ، الإصدار الأخير في وقت النشر ، من ثلاثة أجزاء: منطقة العمل ، ولوحة الكتل ، ومنطقة الترميز. تعرض منطقة العمل النتائج على هيئة مقاطع فيديو متحركة. جزء الكتل هو المكان الذي يمكنك فيه العثور على جميع الأوامر للسحب والإفلات في مشروعك عبر منطقة الترميز. يمكنك تحديد رمز للكائن ويمكن سحب الأوامر من لوحة الكتل إلى منطقة التشفير ، مما يسمح للكائن بأداء الإجراءات. لذلك ، على سبيل المثال ، من قطة رسوم متحركة ، يمكنك المضي قدمًا بـ 10 خطوات. هذه نسخة أساسية جدًا من الترميز تساعد الطلاب على تعلم المزيد حول الترميز المستند إلى الحقائق بدلاً من أعمق لغة . مما يوفر المزيد من النتائج المحتملة من خلفية الترميز. هل تريد بناء روبوت حقيقي وجعله يرقص؟ سيسمح لك ذلك بترميز بعض الحركة. 

ما هي مميزات سكراتش؟  

أكبر سحب في سكراتش هو سهولة استخدامه. يمكن للطلاب الحصول على نتائج ممتعة ومثيرة للاهتمام بسهولة نسبية ، وتشجيع الاستخدام المستقبلي والتعرف على البرمجة بشكل أعمق. المجتمعات عبر الإنترنت هي ميزة أخرى قوية. نظرًا لاستخدام سكراتش على نطاق واسع ، فهناك العديد من الاحتمالات للتفاعل. يمكن لأعضاء الموقع التعليق ، ووضع إشارة مرجعية ، والإضافة إلى المفضلة ومشاركة مشاريع الآخرين. 

غالبًا ما يتميز سكراتش Design Studio بتحديات تشجع الطلاب على المنافسة. للمعلمين مجتمع ScratchEd الخاص بهم حيث يمكنهم مشاركة القصص والموارد وطرح الأسئلة. طريقة رائعة لابتكار أفكار جديدة للمشاريع المستقبلية. باستخدام حساب مدرس سكراتش ، يمكنك إنشاء حسابات الطلاب لإدارة سهلة والتعليقات الحية. 

تحتاج إلى طلب فتح أحد هذه الحسابات مباشرة من سكراتش. بالإضافة إلى استخدام سكراتش للتحكم في كائنات العالم الحقيقي ، مثل روبوتات LEGO ، يمكنك أيضًا ترميز الاستخدام الرقمي للآلات الموسيقية ، واكتشاف الحركة بالكاميرا ، ونقل النص إلى صوت ، والترجمة باستخدام Google Translate ، إلخ. 

كم تكلفة سكراتش؟ 

سكراتش مجاني تمامًا. مجاني للتسجيل ، مجاني للاستخدام ، ومجاني في التعاون. الحالة الوحيدة التي قد تنشأ فيها التكاليف هي عند الاتصال بجهاز خارجي. على سبيل المثال ، LEGO هو عنصر مستقل ويجب شراؤه لاستخدامه مع سكراتش. 

خذ دورة البرمجة من الصفر "محرر الرسوم البيانية وبيئة البرمجة. يمكن أن يفتح تعلم البرمجة باستخدام برنامج سكراتش العديد من فرص العمل الجديدة في مجال التكنولوجيا المثير! 

ما هي برمجة سكراتش للأطفال؟ 

سكراتش هي لغة برمجة مرئية قائمة على الأحداث ومثالية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 16 عامًا. تم تطويره بواسطة ميت ميديا لامب . وشركة Playful Invention. تم تطويره لأول مرة في عام 2003 بهدف الى تعليم الأطفال الترميز بطريقة بسيطة. اليوم .

ومع ذلك ، يستخدم الأشخاص من جميع الأعمار سكراتش لبدء رحلة البرمجة الخاصة بهم. يستخدم سكراتش في أكثر من مأئة وخمسون دولة وترجم إلى أكثر من ستون لغة. 

يتعلم الطلاب من جميع التخصصات والتخصصات (الرياضيات ، والعلوم الإنسانية ، والعلوم الاجتماعية) البرمجة بلغة سكراتش ، لأنها تتيح لهم تطوير المهارات ذات الصلة اللازمة للقرن الحادي والعشرين. فهي تساعدهم على التفكير بشكل إبداعي أثناء العمل والتعلم والعمل معًا كفريق واحد . 

يأتي اسم برنامج سكراتش من عملية تسمى الخدش ، والتي يستخدمها منسقو الموسيقى عند تجميع التسجيلات معًا لإنشاء أنواع مختلفة من المؤثرات الصوتية. مثلما يجمع منسقو الأغاني أنواعًا مختلفة من الأصوات لإنشاء موسيقى ، وهي لغة برمجة ، فإن سكراتش يجمع أيضًا بين الرسومات والأصوات لإنشاء ألعاب فيديو ورسوم متحركة. 

يشجع شعار الفريق "تخيل ، برمج ، شارك" مجتمع الطلاب على مشاركة الرموز والأفكار والمشاريع وإعادة استخدامها. يؤكد الفريق أن الطلاب "يعيدون صياغة" مشاريع الآخرين. هذا يعني ببساطة أن سكراتشور (الذي يستخدم سكراتش) يقوم بعمل نسخة من مشروع قام به بالفعل شخص ما في المجتمع ويضيف العناصر والتغييرات الخاصة به.

 يقول فريق سكراتش إنها طريقة رائعة للتعلم وتقديم الأفكار الإبداعية للمبتدئين. حتى التغييرات الصغيرة تعتبر ريمكس. ومع ذلك ، يجب أن ينصف سكراتشور المنشئ الأصلي. 

فهم سكراتش 

واجهة مستخدم سكراتش بسيطة وسهلة الفهم للأطفال. هناك أربعة عوامل رئيسية: منطقة المشهد حيث سيتم عرض جميع النتائج. Sprite هي الشخصية الرئيسية في المشروع الذي أنشأه Scratcher. تمت برمجة كل نقش بنص. Block board - رقم الحظر مع عرض الأوامر على الجانب الأيسر من الشاشة. منطقة الترميز - حيث يتم سحب الكتل من لوحة الكتل. 

تحتوي لوحة الكتل على أنواع مختلفة من الكتل لبرمجة كائن ما. يتم استخدامها لإنشاء رمز. كل نوع من الكتل له شكله الخاص ويتم طيه مثل اللغز. هذا يساعد على منع الأخطاء النحوية. أنواع مختلفة من الكتل ، اعتمادًا على شكلها .

تشمل الكتل الأسية ، والكتل C ، وكتل التقارير ، والكتل المنطقية ، وكتل الغلاف ، وكتل التراص. عندما يتم توصيل عدة كتل في سلسلة ، فإنها تصبح نصًا. تتوفر عشر فئات للكتل في أحدث إصدار من سكراتش. 

ما هو مجتمع سكراتش؟

Programming Scratch for Kid هو مجتمع كبير حيث يجتمع المتعلمون والموجهون لمشاركة تقدمهم ومعرفتهم. يمكن لجميع الطلاب من البداية الوصول إلى المجتمع عبر الإنترنت. 

يمكن أن تساعد المشاركة في هذه المحادثات الأطفال على استكشاف مشاريع الطلاب المختلفة واكتساب أفكار جديدة والتجربة والتعلم في بيئة ترحيبية. يتكون المجتمع من أعضاء من مختلف الأعمار والاهتمامات والخلفيات. 

إنه مجتمع تعليمي مفتوح وتعاوني حيث يشارك الطلاب في مراحل مختلفة من تعليمهم نجاحاتهم وأفكارهم ، ويقوم الموجهون على المنصة بمشاركة التعليقات. يساعد الأطفال على النمو في بيئة التعلم من نظير إلى نظير ، مما يساعدهم على التواصل بشكل أفضل. سيساعد التعرف على مجموعة متنوعة من الأشخاص وأفكارهم طفلك على فهم وجهات النظر المختلفة والحلول لنفس المشكلة. 

في الوقت نفسه ، سيساعدهم أيضًا على تطوير المهارات الأساسية. يضمن فريق MIT سكراتش المشاركة الآمنة لجميع الأعضاء. يجب على كل عضو الالتزام بإرشادات المجتمع عبر الإنترنت حيث أن لديهم سياسة خصوصية صارمة. 

لماذا سكراتش؟ 

تعد البرمجة من البداية للأطفال طريقة رائعة لبدء رحلة البرمجة الخاصة بك. بمجرد أن يشعر الطفل بالراحة مع أصغر تفاصيل لغة البرمجة ويفهم الأساسيات ، سيتمكن من الانتقال إلى لغات أكثر تعقيدًا. يعمل سكراتش كنقطة بداية ممتعة في رحلة البرمجة للأطفال ، وهناك العديد من الفوائد لبدء البرمجة من نقطة الصفر. دعونا نلقي نظرة على بعضها. 

التخطيط بشكل أفضل 

لإنشاء أي نوع من الألعاب أو الرسوم المتحركة ، يحتاج الطفل أولاً إلى وضع خطة عمل. هذا يعني أنهم بحاجة إلى التخطيط لسياق وعناصر وموضوعات المنتج الذي يقومون بإنشائه. بشكل عام ، تصبح لعبة أو رسوم متحركة. ستساعدهم مهارات التخطيط والتنظيم خطوة بخطوة على أن يصبحوا أفضل في المستقبل. 

سهولة الابداع 

سكراتش هي لغة برمجة قائمة على الكتلة. يمكن للمبدعين اختيار وإنشاء شخصياتهم وخلفياتهم وموضوعاتهم. سكراتش هي منصة يمكن للأطفال من خلالها إنشاء مشاريع لا نهاية لها بناءً على خيالهم ، مما يعزز إبداعهم ويجعلهم أكثر إبداعًا. 

يمكن أن يساعد تعريف الأطفال بـ سكراتش في تعريفهم بمفاهيم البرمجة الأساسية. وبهذه الطريقة ، يصبحون على دراية بالجوانب العملية للرياضيات والعلوم ، بما في ذلك إحداثيات xy ، والدرجات ، والجاذبية ، والسرعة ، وما إلى ذلك. 

وهذا يسمح لهم بإحراز تقدم ملحوظ في ممارسة التعلم. يمكنهم أيضًا فهم الفوائد الرئيسية للترميز في سن مبكرة ، مما سيساعدهم على إعدادهم بشكل أفضل للمستقبل. 

سكراتش مقابل سكراتش جونيور 

يشبه سكراتش جونيور إلى حد كبير سكراتش ولكنه يحتوي على واجهة أبسط. سكراتش جونيور مثالي للأطفال من سن 5 إلى 8 سنوات. بينما يعد سكراتش مثاليًا للأطفال من سن 8 إلى 16 عامًا. 

يحتاج المستخدمون فقط إلى مهارات القراءة الأساسية لبدء استخدام سكراتش جونيور . وهي متوفرة على أنظمة iOS و Android و Chromebooks. باستخدام مجموعات الرموز ، يمكن للأطفال إنشاء قصص الرسوم المتحركة الخاصة بهم بخلفيات مختلفة وإنشاء الكثير من المشاريع الممتعة. 

بمعنى آخر ، سكراتش جونيور هو نسخة أبسط من سكراتش. يمكن للأطفال تطوير قدراتهم الإبداعية مع سكراتش جونيور دون أن يكون لديهم بالضرورة أي معرفة بالرياضيات أو العلوم. يمكن للأطفال إنشاء مشاريعهم الخاصة باستخدام العفاريت أو الشخصية الرئيسية في مشروعهم. 

يأتي سكراتش جونيور مع مكتبة الرموز المتحركة المجهزة جيدًا للاختيار من بينها. يمكنك دائمًا تخصيص النقوش المتحركة باستخدام أداة محرر الرسام. اسحب الكتل وأفلتها في منطقة الترميز لتشكيل سلسلة. تعتمد الكتل على الأيدوجرامات ، وهي تشبه تجميع قطع الألغاز معًا. 

واجهة مستخدم سكراتش جونيور بسيطة جدًا مقارنةً بواجهة سكراتش . تتوفر فقط فئات الكتلة الرئيسية على النظام الأساسي. هذا يسهل على المستخدمين الفهم. 

ما هي الفئة العمرية المثالية لتعلم سكراتش؟ 

بدأ الأشخاص من جميع الأعمار في تعلم البرمجة باستخدام سكراتش . ومع ذلك ، فهو مثالي للأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 16 عامًا. 

هل يمكنني استخدام سكراتش في وضع عدم الاتصال؟ 

نعم ، يمكنك تنزيل تطبيق سكراتش من موقع سكراتش الرسمي أو من أي متجر تطبيقات على جهازك. يتيح لك ذلك العمل في مشروعك دون اتصال بالإنترنت. يتيح لك تطبيق سكراتش إنشاء مشاريع سكراتش بدون اتصال بالإنترنت. 

ما هي متطلبات النظام لاستخدام سكراتش؟ 

يمكن أن يعمل سكراتش بسلاسة عبر متصفح الويب ، وسطح المكتب ، والكمبيوتر المحمول ، والجهاز اللوحي. يمكنك أيضًا عرض مشاريعك على هاتفك ، لكن لا يمكنك تعديلها. 

متصفحات سطح المكتب المدعومة رسميًا هي كروم و ايدج و فايرفوكس و سفاري . على الأجهزة اللوحية ، وأما على الموبايل فهو كروم موبايل وسافاري موبايل . 

كيف أقوم بتوليد أفكار لمشاريع سكراتش الخاصة بي؟ 

يمكنك البدء من خلال إعادة دمج المشاريع المتاحة في مجتمع سكراتش. تعني كلمة روميكس ببساطة أنه يمكنك إجراء تغييرات وتعديلات على مشروع موجود. سيساعدك هذا على الإبداع وهو نقطة انطلاق جيدة. ومع ذلك ، تذكر دائمًا منح الفضل لمنشئ المشروع الأصلي. يمكنك الرجوع إلى قسم أفكار المجتمع لبدء العمل في مشروعك. 

هل سكراتش سهل التعلم؟ 

سكراتش سهل التعلم للمبتدئين لأنه يستخدم عناصر بديهية ووظيفة سحب وإفلات مبسطة. تم إنشاؤه خصيصًا للأطفال بغرض أساسي هو تزويدهم بأساسيات البرمجة والبرمجة. على الرغم من أن سكراتش بسيط ، إلا أنه رائع لتدريس البرمجة ويسمح للأطفال بإنشاء مشاريع ذات صعوبة عالية نسبيًا حيث يتعلمون المزيد والمزيد. 

إذن هل سكراتش جيد للمبتدئين؟ 

سكراتش هو أفضل مقدمة للبرمجة للمبتدئين والأطفال. ببساطة ، إنها لغة برمجة جماعية تجعل الترميز أسهل للمبتدئين. يستخدم طريقة السحب والإفلات التي تسمح للأطفال بأداء الإجراءات بسرعة وسهولة. 

يجعل هذا الأسلوب من السهل تعلم سكراتش والبدء فيه بسهولة. تم حذف أشياء مثل الفواصل المفقودة ونسيان إغلاق الأقواس ، مما يسمح لك بالتركيز أكثر على مفاهيم البرمجة. عند البدء في العمل باستخدام سكراتش ، غالبًا ما يهتم الأطفال باستخدام لغات برمجة أكثر تقدمًا. 

حتى إذا كنت لا تريد أن يصبح طفلك مبرمجًا متميزًا ، ولكنك تريده فقط أن يحسن منهجه في التفكير المنطقي كمبتدئ ، فإن سكراتش طريقة جيدة للمساعدة. على سبيل المثال ، في سكراتش ، سيواجه الأطفال عقبات سيتعين عليهم التغلب عليها من خلال التفكير المنهجي ومنطق حل المشكلات. 

هناك جانب آخر يجعل سكراتش مناسبًا للمبتدئين وهو أنك لا تحتاج دائمًا إلى دليل للبدء. يمكن لمعظم الأطفال استلامه بسهولة دون مساعدة. بينما يتقدمون ويمضون قدمًا ، يساعد ذلك في الحصول على بعض التدريب والتوجيه ، ولكن من السهل جدًا البدء. لتسهيل الأمور على المبتدئين ، 

يخبر شكل كل كتلة الطفل متى يستخدمها. كتل مشقوقة. يمكن أن يكون للكتلة درجة أقل أو أعلى ويمكن استخدامها للتواصل مع الكتل الأخرى. لا يمكن توصيل كتلة بدون مسار إشارة. يتم تلوين الكتل أيضًا للسماح للمبرمجين الشباب بعمل ارتباطات عقلية بمفاهيم حسابية مختلفة. 

ما هو العمر المناسب لبرمجة سكراتش؟ 

يناسب سكراتش الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 16 عامًا ، يمكن للأطفال استخدام سكراتش  لإضفاء الحيوية على خيالهم في شكل ألعاب وقصص ورسوم متحركة. تم تطوير سكراتش من قبل ميت ميديا لاب . 

كلغة برمجة مجانية قائمة على الكتل للأطفال من سن سبع سنوات فما فوق وهي معروفة بمساعدة الأطفال على تطوير التفكير الإبداعي مع تحسين قدرات التفكير المنطقي. وجدنا أنه منذ اللحظة الأولى التي استخدم فيها الطفل سكراتش لأول مرة ، انجذب إلى العناصر الممتعة. الفرح هو جوهر ما نقوم به ، لأنه محفز كبير للتعلم. 

هل سكراتش مناسب لتعلم البرمجة؟

في القرن الحادي والعشرين ، عندما تتطور التكنولوجيا بمعدل غير مسبوق ، يحتاج الأطفال إلى تعلم التحدث بلغة أجهزة الكمبيوتر. تعلم البرمجة له ​​فوائد مذهلة لعقول الأطفال ومستقبلهم ، ولكن التحدي الذي يواجهه الآباء غالبًا هو تحديد أفضل بيئة لأطفالهم لبدء التعلم. بينما لا توجد لغة برمجة "صحيحة" للأطفال ، فإن الهدف من التعلم في هذا العمر هو التركيز على مهارات حل المشكلات والمرح.

 يعتبر سكراتش بمثابة لبنة بناء جيدة نحو استخدام لغات البرمجة التقليدية ، لذلك من الأفضل أن يُنظر إليه على أنه مقدمة للتشفير وليس لغة برمجة "احترافية". عندما يحين وقت الانتقال إلى شيء أكثر تعقيدًا ، سيمنح سكراتش طفلك بداية مفيدة في تعلم البرمجة. ثم يمكن للأطفال تعلم لغات أكثر تعقيدًا.

 على سبيل المثال ، سيرى الأطفال الذين ينتقلون إلى بايثون أوجه تشابه مع سكراتش. يساعد سكراتش الأطفال على تعلم مفاهيم برمجة معينة. تتضمن هذه المفاهيم المتغيرات والحلقات والوظائف والشروط والقوائم. تسمح هذه المفاهيم للأطفال بفهم متى وكيف يتم استخدامها لتشفير الخوارزميات الخاصة بهم. بمجرد أن يفهموا هذا وينشئوا مشاريع بنجاح ، سيكون من الأسهل عليهم تعلم لغات البرمجة الأخرى في المستقبل. 

بالإضافة إلى الميزات التي تجعل تعلم سكراتش أسهل ، هناك حقيقة أن هناك العديد من المجتمعات عبر الإنترنت مخصصة للمنصة. بالإضافة إلى ذلك ، بالطبع ، هناك دورات مثل تلك التي نقدمها لمساعدة طفلك على الارتقاء بمهاراته إلى المستوى التالي. 

مفاهيم البرمجة الأساسية

جزء كبير من العمل مع أي لغة ترميز هو فهم المفاهيم الأساسية التي تجعل الترميز يعمل. سواء كان من الممكن التفكير بشكل منهجي في كيفية عمل الكود ، أو الغوص بشكل أعمق في كيفية تفاعل أجزاء مختلفة من الكود مع بعضها البعض ، يمكن أن يساعد الترميز المؤقت الأطفال على تعلم الأساسيات التي تدعم يدعم جميع أنواع لغات البرمجة. 

حل المشاكل 

الهدف الرئيسي لجميع لغات البرمجة هو حل المشكلات ولا يُعد الترميز المؤقت استثناءً. يمكن أن يكون بناء سطر مستقيم من التعليمات البرمجية لتحريك الكائن حول الشاشة أو العمل على شيء كتبوه بحثًا عن خطأ بسيط. تتضمن كل خطوة في ترميز سكراتش تقريبًا التعلم بطريقة أو بأخرى لحل مشكلة ما. 

تصميم المشروع  

إن تخطيط أسطر التعليمات البرمجية لتحقيق شيء ما هو شيء ، لكن فهم كيفية وضع هذه الأسطر من التعليمات البرمجية معًا لتشكيل كل موحد هو شيء آخر. يمكن أن يسمح ترميز سكراتش للأطفال بالتفكير على مستوى النظام أثناء العمل على تحسين تصميم مشروعهم. 

لماذا يجب أن يتعلم الأطفال سكراتش؟ 

بالطبع ، يمكن تدريس العديد من مفاهيم البرمجة هذه على العديد من المنصات المختلفة. بعد كل شيء ، جزء من قوة سكراتش هو أنه يعمل بشكل مشابه للعديد من لغات البرمجة التقليدية. على سبيل المثال ، يمكنك العثور على الحلقات والمتغيرات في سكراتش تمامًا كما تفعل في بايثون .

دخول سهل

بالنسبة للجزء الأكبر ، هذا هو مدى سهولة الحصول على سكراتش. لا يتطلب تشغيل أي برنامج متخصص ، فقط متصفح ويب وحساب. ولأنه يستخدم تشفير الكتلة ، فإنه لا يتطلب الكثير من الاهتمام بالتفاصيل مثل اللغات النصية. 

لا يزال من الممكن أن تتسبب كتلة التعليمات البرمجية غير المتطابقة في حدوث خطأ ، ولكن العثور عليها أسهل بكثير من العثور على حرف في غير مكانه في التعليمات البرمجية الخاصة بك! إنه يقسم الكود إلى أجزاء يسهل فهمها ، حتى يتمكن الأطفال من تطوير فهمهم أثناء إنشاء كود حقيقي بنشاط. 

التعلم الفعال  

يسهّل سكراتش إنشاء مشروع متماسك أكثر من استخدام لغات النص التقليدية. هذا في الواقع أكثر أهمية مما تعتقد! يمكن أن تكون القدرة على دعم مشروع يفخرون به حافزًا كبيرًا للأطفال ، ويجعل سكراتش هذا حقيقة في وقت أقرب من معظم لغات البرمجة. 

هذا يرجع إلى حد كبير إلى خصائصه البصرية. جزء مما يتضمنه إطار عمل سكراتش هو الوصول إلى مكتبة الخلفيات والخلفيات الخاصة بهم. إنها جزء مما يسمح للأطفال بالانطلاق مباشرة وإنجاز مشروع حقيقي ، وهي ميزة غالبًا ما تفتقر إلى لغات البرمجة الأخرى. 

انه ممتع! 

أحد أفضل الأسباب لاستخدام البرمجة من البداية للأطفال هو ببساطة أنها ممتعة للغاية. الأطفال والكبار أكثر تحفيزًا للقيام بأنشطة شيقة. يحول سكراتش تعلم البرمجة إلى لغز بدلاً من عمل روتيني ، ويزيل عبء تعلم الكثير من مصطلحات الترميز والتركيز على المفاهيم بدلاً من ذلك. هذا يجعل الانتقال من العمل إلى التعويض أسهل بكثير. هذه إستراتيجية رائعة لإشراك الطلاب في عملية البرمجة. أنشطة وموارد الترميز في سكراتش . 




Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url