Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

طرق للعناية بالبشرة في المنزل

 افضل طرق للعناية بالبشرة في المنزل  

افضل طرق للعناية بالبشرة في المنزل
افضل طرق للعناية بالبشرة في المنزل


يتسائل العديد من النساء  عن ما هي افضل طرق للعناية بالبشرة في المنزل ؟ وكيف يمكن العناية بالبشرة في المنزل ؟ وماهي افضل الطرق الفعالة للعناية بالبشرة في المنزل ؟ 

في هذه المقالة سنتشارك سويا افضل طرق للعناية بالبشرة في المنزل ، نزولا عند رعبتك الكثير من النساء اللواتي يبحثن عن افضل طرق للعناية بالبشرة في المنزل .

افضل طرق للعناية بالبشرة في المنزل 

للحفاظ على البشرة الصحية وجميلة ، تحتاج إلى العناية ببشرتك خارجيًا وداخليًا. إن تناول الطعام السليم والحفاظ على نظام غذائي متوازن هو أفضل علاج من تناول الدواء. تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ والخضروات البرتقالية والصفراء التي تحتوي على بيتا كاروتين. كريم Skin Softener هو الأفضل لعلاج مشاكل البشرة.  

  • 1 - العناية بالبشرة الجافة  

تحتاج إلى رعاية خاصة للبشرة الجافة. يمكنك صنع قناع للوجه بالمكونات التالية: أونصة واحدة من زيت الأفوكادو ، أونصة واحدة من زيت عباد الشمس ، وأوقية من زيت السمسم. اخلطي جميع الزيوت وضعيها على بشرتك. سحق المشمش ، ضعيه على وجهك النظيف واتركيه لمدة 30 دقيقة. نظفي وجهك بالماء الدافئ وجففيه فقط. هذا هو أفضل قناع للوجه لمنع الخلايا الميتة. للحصول على أفضل نتيجة ، استخدميه يوميًا. تدليك المايونيز هو أفضل علاج للبشرة الجافة. 

  • 2 - العناية بالبشرة الدهنية 

تحتوي البشرة الدهنية دائمًا على مرطبات. اهرس حبة طماطم واخلطها مع تراب القصب للحصول على عجينة لطيفة. ضعي العجينة على بشرتك واتركيها حتى تجف تمامًا. نظف وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد ، ثم جفف بشرتك. لا يجب أن تضعيه على منطقة العين. 

  • 3 - العناية بالبشرة المختلطة 

خذي ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون واخلطيهما مع نصف كوب ماء وضعي هذا المزيج على جسمك بعد الاستحمام. يمكنك صنع لوشن للبشرة بمزيج من عصير الليمون والبيض وزيت عباد الشمس. ضع هذا الخليط على بشرتك بشكل متكرر. يُنصح بعدم استخدام المنتجات التجارية مثل الصابون والمنظفات والكريمات والمنظفات المنزلية بشكل أفضل للمسام والثقوب الموجودة في الوجه لكي تحصلي على بشرة صحية.

نشا الذرة هو مصدر الإغاثة الرئيسي للطفح الجلدي وجدري الماء ولدغ الحشرات والحصبة. افرك نشا الذرة على المنطقة المصابة ونظفها بالماء الدافئ للحصول على راحة سريعة. زيت الأفوكادو هو أفضل دواء لتنعيم بشرتك. يحتوي زيت الأفوكادو على جميع الفيتامينات وخاصة فيتامين A و C و E. يلعب فيتامين E دورًا رئيسيًا في تطوير بشرة بشرتك.  

يعاني معظم الناس من التهابات فطرية في الأظافر. أفضل علاج للعدوى الفطرية هو زيت شجرة الشاي. ضع هذا الزيت على المنطقة المصابة بالفطريات مرتين في اليوم ، في الصباح ووقت النوم. لعلاج القرحة والحروق ، ضع العسل على المنطقة المصابة بانتظام. 

حب الشباب ناتج عن نقص الزنك. تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الزنك ، مثل بذور عباد الشمس وفول الصويا والحبوب الكاملة والمكسرات النيئة بكميات صغيرة. يعمل الزنك كمضاد للبكتيريا. الزنك ضروري لإنتاج الزيت في الجلد.

هذه اذا افضل طرق للعناية بالبشرة في المنزل ، تطرقنا خلالها عن العناية بالبشرة الجافة ، والبشرة المختلطة بالاضافة الى البشرة الدهنية ، اتمنى ان نكون هذه الطرف مفيدة جدا للواتي يبحثن عن افضل طرق للعناية بالبشرة في المنزل .


إرسال تعليق for "طرق للعناية بالبشرة في المنزل"