كيفية التسويق عبر البريد الالكتروني Email Marketing

كيفية التسويق عبر البريد الإلكتروني 

كيفية التسويق عبر البريد الإلكتروني
كيفية التسويق عبر البريد الالكتروني 
ماهو التسويق عبر البريد الإلكتروني ؟ ؛ هو عملية إرسال رسائل تجارية ، عادةً لمجموعة من الأشخاص باستخدام البريد الإلكتروني . بمعناه الواسع ، يمكن اعتبار كل بريد إلكتروني يتم إرساله إلى عميل محتمل  بمثابة تسويق عبر البريد الإلكتروني

عادةً ما يتضمن استخدام البريد الإلكتروني لإرسال الإعلانات أو طلب الأعمال أو التعريف بالمنتجات ، ويهدف إلى بناء الثقة للعلامة التجارية أو التعريف بها.. يمكن إرسال رسائل البريد الإلكتروني التسويقية إلى العملاء المحتملين . 

يشير هذا المصطلح عادةً إلى إرسال رسائل بريد إلكتروني بهدف تعزيز علاقة التاجر بالعملاء الحاليين أو السابقين ، وتعزيز بناء الثقة مع العملاء ، واكتساب عملاء جدد . أو إقناع العملاء الحاليين بشراء الخدمات أو المبيعات . 
مفهوم التسويق عبر البريد الالكتروني 
تسويق عبر البريد الإلكتروني ؛ يمكن أن يفهم موجز البريد الإلكتروني على تطوير العلاقات مع العملاء المحتملين أو العملاء الجدد ، من خلال تدفق الرسائل التسويقية المناسبة . من خلال مشاركة المعلومات المفيدة وتعميق العلاقات ، يمكنك تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء وزيادة المبيعات. 

هذا شكل من أشكال التسويق المباشر ، مشابه للتسويق عبر البريد المباشر ، لكن التسويق عبر البريد الإلكتروني ؛ أكثر فاعلية بسبب السرعة العالية على الإنترنت وانخفاض التكاليف. 

في البداية ، يمكن للأشخاص المهتمين بمنتجك أو خدمتك الانضمام إلى قائمة بريدك الإلكتروني. ثم سترسل لهم نصائح قيمة ، وتواكب أخبار علامتك التجارية ، ومنحهم قسائم ، وتوصيهم بمنتجات مماثلة . إذا كنت تقنع شخصًا ما باتخاذ إجراء عبر البريد الإلكتروني ، فهذا يعد تسويقًا عبر البريد الإلكتروني. تعرف أيضا على ؛

  كيفية التسويق عبر البريد الالكتروني

 تتضمن حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني الخطوات الأساسية التالية: 
  1. بناء قائمة البريد الإلكتروني  
  2. تصميم البريد الإلكتروني  
  3. إرسال ريالة بريد الكتروني 
  4. تقييم النتائج 
  • بناء قائمة البريد الإلكتروني 
قائمة البريد الإلكتروني هي الأكثر قيمة في التسويق عبر البريد الإلكتروني . يستغرق الأمر جهدًا ووقتًا للحصول على قائمة بريد إلكتروني جيدة. ولبدء إنشاء قائمة بريد إلكتروني ، يجب أن تمنح الأشخاص سببًا للتسجيل. 

نظرًا لأن زائر موقع الويب أو الزائر الذي يأتي من خلال اعلانات الفيس بوك . لن يشترك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك إلا إذا أعطيته بعض القيمة مثل النصيحة أو الكتاب الإلكتروني أو رمز القسيمة . الخ
طرق بناء قوائم البريد الإلكتروني؛ 
  1. قم بإنشاء نموذج تسجيل النشرة الإخبارية على موقع الويب: هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا وأبسطها ، حيث تقوم بإنشاء نموذج لزوار موقع الويب الخاص بك للتسجيل في النشرة الإخبارية. سيتم حفظ عنوان بريدهم الإلكتروني ومعلوماتهم وسيتلقون رسائل إخبارية عبر البريد الإلكتروني. العروض الترويجية : تعد استضافة الترويج عبر الإنترنت طريقة رائعة لزيادة عدد رسائل البريد الإلكتروني في قائمتك. سيقدم المشاركون عناوين بريدهم الإلكتروني عند التسجيل. يمكنك أيضًا الجمع بين العروض الترويجية واشتراكات الرسائل الإخبارية لتشجيع اشتراكات المشتركين.تحتاج إلى إجراء هذا التحقق من صحة التسجيل. هناك عدة طرق شائعة مثل: 
  2.  تأكيد الاشتراك الفردي يعني الشخص الذي أعطاك عنوان بريده الإلكتروني ولديك الحق في إرساله الرسائل الإخبارية والعروض ... 
  3. تأكيد الإشعار يعني بعد أن يقوم شخص ما بإدخال المعلومات في موقع الويب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى إرسال رسالة إليه تفيد بأنه قد تمت إضافته إلى القائمة ومنحه خيار إيقاف تلقي الأخبار متى يشاء. 
  4. التأكيد المزدوج ؛ تتضمن مثلا عندما تقوم بإرسال  رسالة بريد إلكتروني إليه وتطلب منه التأكيد عبر رابط أو الرد على البريد الإلكتروني ؛ فقط عندما ينقر على الرابط أو يرد على بريد إلكتروني ، تتم إضافته إلى القائمة البريدية. 
  • تصميم البريد الإلكتروني 
تصميم البريد الإلكتروني أقرب إلى تصميم قالب موقع الويب لأن البريد الإلكتروني يستخدم تنسيق HTML . ومع ذلك ، فهي ليست معقدة مثل تصميم الموقع. إذا لم تكن لديك دراية تصميم قالبHTML
 
يمكنك استعمال بعض القوالب المجانية . جوهر القيمة التي تخلق قيمة البريد الإلكتروني هو جاذبية المحتوى. البريد الإلكتروني الذي يحتوي على محتوى جذاب يجعل حملتك التسويقية ناجحة. 
 مبادئ تصميم البريد الإلكتروني ؛
  1. يجب أن يكون البريد الإلكتروني موجزًا قدر الإمكان. يجب أن تكون المحتويات منظمة وموجزة . ليس عريضًة جدًا: متوسط العرض من 500 إلى 600 بكسل . هذه مساحة 400-450 بكسل سيراها المستلم بمجرد فتح البريد الإلكتروني.
  2. يجب أن تتطابق الشعارات والرموز ولون الخلفية ولون النص ولون الخط المستخدم في رسائل البريد الإلكتروني مع العناصر الأخرى لهوية لعلامتك التجارية. بالإضافة إلى توفير المعلومات أو الإعلان ، 
  3. يجب أن توجه رسائل البريد الإلكتروني للقراء إلى إجراء معين. 
  • إرسال حملة البريد الإلكتروني 
يعد إنشاء قائمة بريد إلكتروني والتخلص منها لأمر أمرًا جنونيًا. إذا لم تجعل قائمتك نشطة وتفاعلية ، فسوف تختفي ببطء بمرور الوقت . يختلف كل عمل عن الآخر ، ولا تتساوى جميع رسائل البريد الإلكتروني في الفعالية في كل صناعة. 

لذلك يتم تحديد تدفق الرسائل من خلال نموذج عملك ، ويمكنك إرسال الأنواع الصحيحة من رسائل البريد الإلكتروني التسويقية وفقًا للإهتمات العميل. لإرسال بريد إلكتروني ، تحتاج إلى برنامج إرسال بريد إلكتروني وخادم بريد إلكتروني. يمكنك الاختيار من بين الخيارات التالية: 
  1. استخدام البرنامج المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستئجار خادم ( SMTP ) لإرسال البريد الإلكتروني ؛ 
  2. استخدام بعض المواقع التي توفر لك حزمة برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني 
  • تقييم النتيجة 
تساعدك تحليلات حملة البريد الإلكتروني على فهم ما يتوقعه المشتركون في قائمتك. على سبيل المثال ، عند النظر إلى معدلات الفتح ، سيخبرك هذا عادةً بمدى نجاحك في بناء علاقة مع المشتركين. 

كما يظهر أحيانًا إهمالًا في كتابة نص المحتوى ، يحتاج جمهورك إلى أكثر من ذلك. من ناحية أخرى ، تساعدك التحليلات في الحصول على معلومات مفيدة للمضي قدمًا في تقسيم قائمتك إلى شرائح جمهور مختلفة ، وبالتالي إرسال رسائل أكثر صلة بناءً على بيانات المستخدم .


أحدث أقدم

نموذج الاتصال