ايجابيات التعلم عن بعد . التعليم الالكتروني

 ايجابيات التعلم عن بعد . التعليم الالكتروني 

ايجابيات التعلم عن بعد
ايجابيات التعلم عن بعد


التعلم عن بعد والمعروف أيضًا باسم التعلم الإلكتروني عن بعد ، هو طريقة للتعلم الافتراضي عن بعد ، من خلال الأجهزة الالكترونية مثل الجهاز الكمبيوتر أو الابتوب أو الهاتف الذكي ، يمكنك متابعة محاضرات الإلكترونية ، والدروس التعليمية عن بعد ،.

سأشارك معك ايجابيات التعلم عن بعد ، وماهي مميزاتها واهدافها ، إن منت مهتما في معرفة ايجابيات التعلم عن بعد ،وكيف يمكن استغلالها في كسب المعرفة قتابع قراءة المقال  .

ايجابيات التعلم عن بعد 

في هذه المقالة سنتعرف واياكم عن ايجابيات التعلم عن بعد ، ومايمكن للتعلم عن بعد ، أن توفره للطلبة وأيضا للمتدربين عن بعد ، 

  • ايجابيات التعلم عن بعد 

يسمح التعلم عن بعد ، أو التعليم عبر الإنترنت بالتدريب في أي وقت وفي أي مكان ، وينقل المعرفة عند الطلب ، والمعلومات تستجيب بسرعة. يمكن للطلاب الوصول إلى الدورات في أي مكان مثل المكتب ، في المنزل ، في مواقع الإنترنت العامة ، 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع. 

  • توفير التكاليف

توفير التكاليف: يساعد التعلم عن بعد ، في تقليل التكاليف بحوالي 60٪ بما في ذلك تكاليف السفر وتكاليف تنظيم المكان. يدفع الطلاب فقط مقابل التسجيل في الدورة ويمكنهم التسجيل في أي عدد يحتاجون إليه من الدورات. 

  • توفير الوقت

توفير الوقت: يساعد التعلم عن بعد ، على تقليل وقت التدريب بنسبة 20-40٪ مقارنة بأساليب التدريس التقليدية عن طريق الحد من الإلهاء ووقت السفر. 

  • الدقة والمرونة

المرونة : يمكن للطلاب في التعلم عن بعد ، الاختيار من بين الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي يقودها مدرس أو الدورة التدريبية التفاعلية ذاتية السرعة ، وتعديل وتيرة التعلم الخاصة بهم وفقًا لقدراتهم وقدراتهم. 

  • تعزيز المعرفة من خلال المكتبات الالكترونية

عزز معرفتك من خلال المكتبات عبر الإنترنت : التسليم المتسق للمحتوى. يمكن للمؤسسات تقديم العديد من التخصصات والدورات ومستويات الدراسة المختلفة في وقت واحد ، مما يسهل على الطلاب الاختيار. 

  • التنظيم

التنظيم: من السهل إنشاء التعلم الإلكتروني ويسمح للطلاب بالمشاركة في التعلم عن بعد ، وتتبع تقدم التعلم بسهولة ، ونتائج تعلم الطلاب. من خلال القدرة على إنشاء التقييمات ، يعرف المديرون بسهولة الموظفين الذين حضروا ، ومتى أكملوا الدورة ، وكيف أدوا ومستوى تطورهم. 


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url