--> Skip to main content

كتب علم النفس pdf . افضل كتب علم النفس للمبتدئين pdf

 كتب علم النفس pdf . افضل كتب علم النفس للمبتدئين

كتب علم النفس pdf
كتب علم النفس pdf


هل تبحث عن كتب علم النفس pdf ، وتريد التعرف على افضل كتب علم النفس pdf ، التي حازت على شهرة واسعة في علم النفس حول العالم .

ستكون كتب علم النفس pdf ، المقترحة في هاذه المقالة ، موارد لا غنى عنها للمبتدئين الذين يحبون دراسة علم النفس البشري. يمكنك تطبيق هذه المعرفة على نطاق واسع في جميع جوانب الحياة ، من الحياة اليومية والدراسة إلى العمل.

سأشارك معك افضل كتب علم النفس pdf للمبتدئين ، والتي تعتبر من أشهر كتب علم النفس ، واكثرها مبيعا في العالم ، كما أنها قد تم ترجمتها إلى أكتر من لغة عبر العالم .

لا تساعدك كتب علم النفس pdf ، على فهم نفسية الشخص الآخر فحسب ، بل تساعدك كتب علم النفس أيضًا على فهم مهارات الاتصال بشكل أسرع ، إذا كنت تهدف إلى أن تكون شخصا ناجحا ، فستساعدك هذه المعرفة التي ستكتبها من كتب علم النفس pdf أيضًا على إدارة حياتك وفهم حياة الأشخاص الآخرين بشكل أفضل.

أفضل كتب علم نفس pdf للمبتدئين

في كل العصور يبدو أن علم النفس البشري عامل لا يمكن التنبؤ به للغاية ، ويتطلب سرعة في الفهم. ومع ذلك ، ستساعدك كتب علم النفس على اكتساب المعرفة حول علم النفس مما سيزيدك من اكتساب المزيد من الخبرات لنفسك.  

  • 1 . كتاب التفكير السريع والبطيء 

كتب علم النفس pdf
كتب علم النفس pdf


يعد هذا الكتاب من أفضل كتب علم النفس pdf ، التي نالت العديد من الجوائز الخاصة ومعترف بها في العديد من البلدان حول العالم. تم بناء محتوى الكتاب بطريقة تحفز وتتحدى القراء حول المنظورات النفسية. علاوة على ذلك ، فإن النقطة الإضافية للكتاب هي أنه كتب بأسلوب فكاهي وممتع. هذا يجعل من السهل على القراء التعرف على القيمة التي يجلبها الكتاب،  بالإضافة إلى القدرة على تطبيق طرق التفكير الجديدة في الحياة. 

حول الكتاب

  • 2 . كتاب كيف تغير تصرفات أي شخص  

كتب علم النفس pdf
كتب علم النفس pdf


ومن افضل كتب علم النفس pdf ايضا ، كتاب كيف تغير تصرفات أي شخص للكتاتب د . ديفيد ج . ليبرمان . هل سبق لك أن أردت معرفة أفكار شخص ما ولكنك اعتقدت أنها مستحيلة. ومع ذلك ، ستجد خطوات لفهم ما يفكر فيه شخص ما في مواقف معينة. وستكون قادرًا على التقديم في مواقف بسيطة. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان يجب الوثوق بشخص ما أم لا ، أو تريد معرفة ما إذا كان الشخص الذي لم تقابله من قبل مشابهًا لما تتخيله  الخ .

حول الكتاب

  • 3 كتاب توقع لا عقلاني  

كتب علم النفس pdf
كتب علم النفس pdf


ومن افضل كتب علم النفس pdf كذالك ، كتاب توقع غير عقلاني ، للمؤلف دان اريلي . غالبًا ما يتخذ كل واحد منا قراراته قبل المشاكل في الحياة دون اتباع أي قواعد. ثم ، في علم النفس ، تسمى اللاعقلانية. ولماذا كان هذا الكتاب؟ غير عقلاني يريد المؤلف دان أريلي أن يعرف كل قارئ بالمحتوى الذي يوفره الكتاب كيفية إعادة تقييم القرارات التي اتخذتها. هل هذه القرارات صحيحة وما الذي يجب تغييره؟ ثم ستكتسب دروسًا قيمة في هذا الكتاب . 

حول الكتاب

  • 4 . كتاب حول كيف تغير الأوضاع

كتب علم النفس pdf
كتب علم النفس pdf


ومن افضل كتب علم النفس pdf أيضا في هذه القائمة هو كتاب حول كيف تغير الأوضاع ، سر التغيير عندما يكون التغيير صعبًا ،  تشيب ودان هيث في أي موقف صعب ، يكون العامل النفسي عاملاً مهمًا لمساعدتك على تجاوز الأمر. لأن ذلك يعتمد على كيفية تعاملك مع المشكلة. وفهمًا لذلك ، قام مؤلف كتاب "التغيير - سر التغيير عندما يصبح التغيير صعبًا بتحليل ثلاث طرق بسيطة للتغلب على الصعوبات بما في ذلك: 

  1. أولاً ، أعد تحديد أهدافك لتطبيقها على الوضع الحالي. 
  2. ثانيًا ، استهدف دائمًا المشاعر الإيجابية وابحث عن طرق للتأثير عليها جيدًا. 
  3. ثالثًا ، قم بإجراء تغيير. 

تحتاج إلى كسر أي أطر عمل موجودة للبدء في بيئة جديدة. يمكنك تطبيق مواقف الحياة الواقعية هذه في حياتك الخاصة. لهذا السبب يحظى هذا الكتاب بشعبية كبيرة.

حول الكتاب 

  • 5 . كتاب سبكولوجية الجماهير

كتب علم النفس pdf
كتب علم النفس pdf


ومن افضل كتب علم النفس pdf أيضا ، كتاب سيكولوجية الجماهير للكاتب غوستاف لوبون . يميل علم النفس البشري إلى التأثر بالحشود. لكن هنا يحلل كتاب سيكولوجية الجماهير هذا البعد النفسي حسب عملية تطور أمة ، حيث يتأثر كل إنسان بالأمة بطريقة غير واعية. 

وفقًا للمؤلف ، فإن سيكولوجية الجمهور تتأثر بالعوامل الموضوعية الخارجية. هذا هو السبب في أن هذه الحشود غالبًا ما يكون لديها عقلية غير مستقرة ، وتتغير بسهولة وتتصرف دون وعي. يمكنك استكشاف المزيد من أشكال علم نفس الغوغاء في هذا الكتاب. 

حول الكتاب

  • 6 . كتاب علم النفس الاقناع الثأثير 

كتب علم النفس pdf
كتب علم النفس pdf


ومن اهم كتب علم الفس pdf ايضا ، هو كتاب علم النفس الاقناع ، للكاتب روبرت سيالديني . إن التحكم في عواطفك بالإضافة إلى استيعاب نفسية الشخص الآخر هو سلاح قوي لك للفوز في تعاملاتك اليومية. خاصة في عملية إقناع الآخرين. مع الهجمات النفسية القوية المقترحة من الكتاب ، ستندهش من التأثيرات التي يعلمها لك الكاتب من خلال إتقان هذه الحيل النفسية ، سوف تتقن هذه الحيل وستخلق بشكل متزايد القدرة على التأثير على نفسية الآخرين .

حول الكتاب

  •  7 . كتاب قوة العادات

كتب علم النفس pdf
كتب علم النفس pdf


ومن افضل كتب علم النفس pdf كذال وهو الاخير في هذه القائمة هو كتاب قوة العادة للكاتب تشارلز دوهيج . كل واحد منا ، سواء كان صغيرًا أو كبيرًا ، كبيرًا كان أم صغيرًا ، لديه روتين يتكرر كل يوم. سواء كانت عادة في الدراسة أو في العمل أو في الحياة اليومية. لكن هذه الأشياء يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مستقبلك. إذا كنت شخصًا يمتلك عادات جيدة ومفيدة ، فستصبح بسهولة شخصًا ناجحًا في المستقبل. والعكس صحيح. 

 يساعدك هذا الكتاب على اكتشاف النتائج المذهلة للعادات الجيدة التي يتم تكوينها وجمعها معًا. يتم تحليل هذه المعلومات ليس فقط من منظور الفرد. ولكن هناك أيضًا قوة العادة لمنظمة أو شركة.

حول الكتاب

إقراء أيضا ؛

أفضل كتب الثقة بالنفس pdf

أفضل كتب تطوير الذات والثقة بالنفس pdf

أفضل كتب تطوير الذات وبناء الشخصية 

أفضل كتب تطوير الذات pdf

هذه بعض من افضل كتب علم النفس بصيغة pdf ، والتي تعد من اشهر كتب علم النفس حول العالم ، والتي حصدت على الكثير من الجوائر ، لهذا السبب تربعت هذه الكتب على قائمة افضل كتب علم النفس الجديرة بالقراءة . 


سياسة التعليق : : يرجى كتابة تعليقك حسب موضوع هذه التدوينة في هذه الصفحة. التعليقات التي تحتوي على روابط لن تظهر حتى تتم الموافقة عليها..
شاهد التعليقات
اكتب تعليقك