--> Skip to main content

كتب تطوير الذات pdf . افضل كتب تطوير الذات والتنمية البشرية pdf

 كتب تطوير الذات pdf . افضل كتب تطوير الذات والتنمية البشرية 

كتب تطوير الذات pdf
كتب تطوير الذات pdf


هل تبحث عن افضل كتب تطوير الذات pdf ، التي تعتبر من أحسن كتب تطوير الذات pdf ، والتنمية البشرية ، والتي دأب على قراءتها الملايين من الناس حول العالم .

في هذه المقالة سنتحدث عن افضل كتب تطوير الذات pdf ، والتنمية البشرية ، التي يجب عليك قراءتها ولو لمرة واحدة في عمرك ، وهي بطبيعة الحال من اكثر كتب تطوير الذات pdf ، الأكثر مبيعا في العالم والتي يقراءها معظم القراء .

سأشارك معك في هذه المالة أفضل كتب تطوير الذات pdf وتالتي تعد من افضل كتب التنمية البشرية التي حققت نجاحا باهرا في عدد المبيعات حول العالم ، كما أنها حققت شهرة واسعة 

ماهي افضل كتب تطوير الذات pdf ؟

على العموم فجميع كتب تطوير الذات pdf ، التي تتحدث عن التنمية البشرية وتنمية الوعي واكتساب المهارات وتطوير الشخصية هي كتب مفيدة طبعا ، بل هي تعد ضرورية وملحة ، على الفرد ان يدأب على قرائتها لتحسين وتطوير قدراته الفكرية والمعرفية .

لكننا في هذه المقالة سنسلط الضوء على افضل كتب تطوير الذات pdf ، التي نالت حصة نصيب الأسد من حيث عدد القراء ، وكذالك لتربعها على عرش افضل واشهر كتب تطوير الذات الأكثر مبيعا في العالم .

افضل كتب تطوير الذات pdf والتنمية البشرية الاكثر مبيعا

اليك بعض أفضل كتب تطوير الذات pdf ، الأكثر قراءة ومبيعا في العالم ، تضم هذه القائمة المقترحة ، خمسة من أفضل كتب تطوير الذات pdf ، التي يجب عليك قراءتها ولو لمرة واحدة في عمرك ، لما تحتويها من فوائد عظيمة جدا . 


  • 1 - كتاب خطة الحياة - روبرت أشتون 

كتب تطوير الذات pdf
كتب تطوير الذات pdf


من أفضل كتب تطوير الذات pdf ، هو كتاب خطة الحياة للمؤلف روبرت أشتون ، يتحث فيه الكاتب عن كيف تجعل كل يوم جديد نسخة أفضل من الأمس ،  وأن يكون لديك مخطط لحياتك. إذا كنت لا تزال عالقًا بشأن ما يحدث من حولك ، فيمكنك إلقاء نظرة على كتاب خطة الحياة لاستعادة التوازن لنفسك. 

يقدم الكتاب حلولاً لمساعدتك في الإجابة عن سؤال كيف تتعامل مع المواقف التي تطرأ في حياتك. على وجه التحديد ، هناك مواقف مع الزملاء ، أو مواقف في العمل أو حتى مشاعر بين الرجال والنساء ، وما إلى ذلك ويعد افضل كتاب عن تطوير الذات pdf . 

سوف تحصل على دروس حول المواقف ، حول كيفية حل الأمور للأفضل. ستعرف كيف تكون أكثر ثقة عند التواصل ، أو تعرف كيف تعبر عن مشاعرك بإيماءاتك وعينيك. يمكنك أيضًا اكتشاف سلوكيات الجنس الآخر عند الانغماس في محتوى كتاب خطة الحياة. 

أفضل طريقة لتطوير نفسك هي أن تتحسن باستمرار. الكتب هي مصدر للحياة وللمعرفة ، يمكن لمن يكافحون من أجل تطوير أنفسهم أن يلجأوا إليه كطريقة لتهدئة أرواحهم وإيجاد حلول لمشاكلهم. 

حول الكتاب

  • 2 - كتاب فكر وازدد ثراء  نابليون هيل

كتب تطوير الذات pdf
كتب تطوير الذات pdf


ومن افضل كتب تطوير الذات pdf ايضا ، كتاب فكر تزداد ثراء ، كيف تصبح غنيا للمؤلف نابليون هيل ، يعلمك الكاتب طريقة ، لكي تصبح ثريًا وناجحًا ، عليك التخلص من عقليتك الضيقة. كيف تفكر في المشكلة وكيف تحلها. إذا قمت بتبسيط كل التفكير في أن تصبح ثريًا ، فسوف تحقق النجاح بشكل أسرع. 

لقد وضع نابليون هيل الكثير من المبادئ لمساعدة أولئك الذين يريدون أن يفكروا بالثراء ، سيجدون هذه العملية بسيطة. وما يقدمه المؤلف يمكن أن يمنحك منظورًا جديدًا تمامًا ، من أجل الحصول على حياة كاملة وسعيدة ، 

لم يقدر نابليون أنك كنت تركز على العمل. بدلاً من ذلك ، يجب أن يكون لديك أهداف واضحة وأن تثق بنفسك. في نفس الوقت ، يجب أن تعرف كيف تحدد الهدف. وفي الوقت المناسب ، تحتاج إلى تعزيز قوة الحكمة ، وأن تكون مرنًا للتغيير قبل تأثيرات الحياة لتصبح شخصًا ناجحًا. بإمكانك القاء نظرة على افضل كتب تطوير الذات وبناء الشخصية .

دائمًا ما يكون الأشخاص الناجحون غير راضين عن عن ماحققوه ويتطلعون لتحقيق ماهو أكثر من ذالك .

 حول الكتاب

  • 3- كتاب المعطاء  - بوب بورغ وجون ديفيد مان 

كتب تطوير الذات pdf
كتب تطوير الذات pdf


ومن افضل كتب تطوير الذات pdf أيضا ، كتاب المعطاء لبوب بورغ وجون ديفيد مان ، قصةالكتاب مأخوذة عن قصة شاب يدعى جو. إنه في طريقه بنشاط نحو النجاح وهو دائمًا متحمس وملتزم بكل وظيفة. حتى تم تقديم جو إلى المانحين من قبل الرئيس ، تلقى عنده خمسة نصائح قيمة. وهذه القواعد الخمسة ، هي التي أيضا يريد المؤلف إرسالها إلى القراء وهي ؛ 

  1. أولاً ، تكمن قيمتك في ما قدمته ، وليس في ما تلقيته.  
  2. ثانيًا ، سيعتمد دخلك على عدد الأشخاص الذين تخدمهم وكيف تخدمهم. 
  3. ثالثًا ، يُقاس تأثيرك بالدرجة التي تضع فيها مصالح الآخرين فوق مصالحك. 
  4. رابعًا ، ستكون نفسك أثمن هدية تمنحها للآخرين. 
  5. وأخيرًا ، فإن الشخص الذي يعرف كيف يعطي الخير هو أيضًا الشخص الذي يرغب في الحصول على مقابل. 

من خلال هذا الكتاب ، يمكنك الارتقاء إلى المستوى التالي بعقلية جديدة. العطاء قبل الاستلام هو شيء مهم يجب القيام به إذا كنت ترغب في تطوير نفسك.

حول الكتاب 

  • 4 - كتاب أيقظ قواك الخفية .أنتوني روبينز

كتب تطوير الذات pdf
كتب تطوير الذات pdf


يعد هذا الكتاب من افضل كتب تطوير الذات pdf ، للكتاب والمؤلف أنتوني روبينز ، يعتبر هذا الكتاب الأكثر تمثيلا في نوع التنمية الشخصية لأن المؤلف هو شخص لديه خبرة كبيرة في هذا المجال. نشر أنتوني روبينز أكثر من سبع مائة كتاب حول موضوع التنمية البشرية وحده. 

وهو الكتاب الذي يبرز أكثر من أي كتاب إيقظ قواك الخفية  وهو أيضًا من رواد مفهوم البرمجة اللغوية العصبية بنجاح كبير. في كتاب إيقاظ قواك الخفية  ، قام المؤلف أيضًا بتفصيل نظريات البرمجة اللغوية العصبية. 

وفقًا للمؤلف ، فإن إحدى الفرضيات هي أن البشر يتحكمون في جهازهم العصبي. والبشر هم من يبرمجون السلوكيات التي نؤديها. وفقًا لذلك ، إذا نجحت هذه البرمجة ، فهذا يعني أننا سنحصل على نتائج جيدة. لذا يكمن مفتاح النجاح في كيفية برمجة كل شخص لنفسه. 

الكتاب ليس مجرد نظريات فقط ، بل يعطي المؤلف أيضًا بعض المبادئ في الحياة مثل: مبدأ الألم واللذة أو مبدأ التغلب على الشك بعقلانية. يجب أن تتناوب الحياة بين الفرح والحزن. بدلاً من السماح لهذه الأشياء بالسيطرة عليك ، قد يهمك أيضا الاطلاع على كتب تطوير الذات والثقة بالنفس .

يقدم المؤلف طرقًا لمساعدتك على تحويل الألم إلى دافع. ومن هناك تعرف كيف تتحكم وتشكل الحياة بشكل أفضل. أما فيما يتعلق بكيفية التغلب على السخرية ، فإن روبنز يريد من كل شخص أن يتغلب على السخرية التي يفرضها الآخرون عليهم. لا يجب أن تكون شخصًا يستقر ويقبل فكرة أن رأيك غير معقول. يجب أن تتغلب على الشك لتحقيق النجاح النهائي. 

حول الكتاب 

  • 5 - كتاب كن سعيدا . أندرو ماثيوز

كتب تطوير الذات pdf
كتب تطوير الذات pdf


ومن افضل كتب تطوير الذات pdf ، والاخير في هذه القائمة ، هو كتاب كن سعيدا للكاتب والمؤلف ، أندرو ماثيوز ،  يساعدنا هذا الكتاب على فهم سبب حاجتنا إلى معرفة كيفية التحكم في عواطفنا. وكيف سنفعل ذلك؟ في الحياة ، لا نواجه دائمًا فقط الأشياء السعيدة والمحظوظة. في بعض الأحيان ، نواجه أيضًا أشياء غير متوقعة. أو نتأثر سلبًا بالعوامل المحيطة. الفرق بين كل شخص في اللحظة وينعكس في الطريقة التي نتعامل بها مع السلبية. 

إذا كنت لا تزال غير قادر على معرفة كيفية التعامل مع هذه المشكلات السلبية ، يمكنك العثور على ممارسات جيدة في كتاب كن سعيدا. وعندما تتعلم التحكم في عواطفك ، فأنت أيضًا تتحكم في مصيرك.

 ستجد التشجيع في الدروس القيمة من الكتاب. هذا الكتاب مقسم إلى ستة كتيبات مختلفة. حيث يكون كل إصدار درسًا مختلفًا. بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من قراءة هذا الكتاب ، ستعرف كيفية قبول السلبية والتخلص منها. تعلم كيفية تغيير حياتك لتغيير حياتك للأفضل. هذا كل ما يريد الكتاب أن ينقله اليك . 

حول الكتاب 

إقراء ايضا:

أفضل كتب الثقة بالنفس pdf

  أفضل كتب علم النفس للمبتدئين  pdf

هذه بعض من افضل كتب تطوير الذات pdf ، التي يجب عليك قراءتها ولو لمرة واحدة في حياتك ، لما لها من اهمية كبيرة في مجال تطوير الذات والتنمية البشرية ، بإمكانها أن تساعدك في تغيير نظرتك للأمور ، وكذالك على تطوير قدراتك الفكرية والمعرفية وتطوير مهاراتك الشخصية سواء في عملك أو في حياتك الشخصية .


سياسة التعليق : : يرجى كتابة تعليقك حسب موضوع هذه التدوينة في هذه الصفحة. التعليقات التي تحتوي على روابط لن تظهر حتى تتم الموافقة عليها..
شاهد التعليقات
اكتب تعليقك