--> Skip to main content

كتاب عن تطوير الذات pdf افضل كتاب عن التنمية الذاتية الاكثرة شهرة

 كتاب عن تطويرالذات pdf افضل كتاب عن التنمية الذاتية الاكثرة شهرة 

افضل كتاب عن تطوير الذات pdf
افضل كتاب عن تطوير الذات pdf


اجمل كتاب عن تطوير الذات pdf ، هذا هو الطلب الذي يكرر العديد من الأصدقاء حول ماهو افضل كتاب عن تطوير الذات pdf ، الذي يفضل تحميله وقراءته ، بدون شك أن أي كتاب يتحدث عن تطوير الذات جدير بالقراءة والتحميل .

لكننا في هذه المقالة سنتحدث عن افضل كتاب عن تطوير الذات pdf ، الذي نراه مناسبا جدا للذين يرغبون في تطوير أنفسهم إلى الأفضل ، هو كتاب قييم جدا يتحدث عن تطوير الذات بطريقة مبسطة جدا .

ولهذا السبب نراه مناسبا للذين يبحثون عن تحميل كتاب عن تطوير الذات pdf ، الذي نال شهرة واسعة في أوساط القراء على مستوى العالم ، ولهذا يعد من أفضل كتب تطوير الذات pdf الذي يستحق القراءة .

افضل كتاب عن تطوير الذات pdf 

اجمل كتاب عن تطوير الذات pdf
كتاب عن تطوير الذات pdf


بلاشك أنك سمعت عن كتاب يتحدث عن تطوير الذات يحمل عنوان ، العادات السبع للناس الأكثر فعالية للمؤلف والكاتب الكبير ستيفن كوفي نشر الكتاب لأول مرة في الف وتسع مائة وتسعة وثمانون ، وتم ترجمة الكتاب إلى أكثر من ثمانية وثلاثون لغة ، وثم تقدير النسخ التي بيعت من هذا الكتاب ، إلى أكثر من خمسة عشرة نسخة عبر العالم .

حول الكتاب 

ملخص كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية

  • العادة 1: كن استباقيًا  

أن تكون استباقيًا لا يعني فقط اتخاذ الخطوة الأولى. يتعلق الأمر بتحمل المسؤولية عن سلوك الفرد عن الماضي والحاضر والمستقبل ، واتخاذ الخيارات بناءً على المبادئ والقيم ، بدلاً من العواطف والظروف العابرة. يمثل الأشخاص النشطون التغيير ، يختارون ألا يكونوا ضحايا ، إما أن يكونوا سلبيين أو يلومون الآخرين. يفعلون ذلك من خلال تطوير واستخدام القدرات البشرية الفطرية الأربع: 

  1. الوعي الذاتي ، 
  2. الضمير ، 
  3. الخيال ، 
  4. الإرادة المستقلة ، 

باتباع نهج داخلي لإحداث التغيير. قرروا أن يكونوا القوة الإبداعية في حياتهم ، وهو أهم قرار يمكن لأي شخص اتخاذه. 

  • العادة 2: ابدأ بهدف محدد 

كل الأشياء مخلوقة مرتين الأولى بالروح والثانية في المادة. يشكل الأفراد والعائلات والشركات مستقبلهم من خلال خلق رؤية وهدف لأي مشروع. لا يريدون أن يعيشوا يومًا بعد يوم بدون هدف واضح. يحددون ويلتزمون بالمبادئ والقيم والعلاقات والأهداف الأكثر أهمية بالنسبة لهم. بيان الرسالة هو أعلى شكل من أشكال الخلق الروحي من قبل فرد أو عائلة أو شركة. إنه القرار الأهم لأنه يحكم جميع القرارات الأخرى. إن خلق الثقافة وراء مهمة ورؤية وقيم مشتركة هو في صميم القيادة. تعرف على افضل كتب تطوير الذات والثقة بالنفس ، قد يفيدك الاطلاع عليها .

  • العادة 3: تحديد أولويات  

تحديد أولويات ما هو أكثر أهمية هو الثاني أو الخلق المادي. هذا هو وقتك للتنظيم والعمل حول الخلق الروحي ؛

  1. غرضك 
  2. رؤيتك 
  3. قيمك 
  4. الأولويات الأكثر أهمية 

فالأشياء الثانوية لا تأتي أولاً. لم يتم ترك الأشياء الرئيسية وراءنا. يركز الأفراد والمؤسسات على الأمور الأكثر أهمية ، بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك أم لا. أهم شيء هو الحفاظ على الأشياء الأكثر أهمية في مكانها. 

  • العادة 4: التفكير بالربح 

عقلية الربح هي عندما يسعى العقل والقلب إلى المنفعة المتبادلة على أساس الاحترام المتبادل في جميع التفاعلات. يتعلق الأمر بالتفكير في وفرة الفرص والثروة والموارد المتاحة للجميع ، وليس الندرة والمنافسة الفردية. هذا ليس تفكيرًا أنانيًا الربح أو الخسارة. في العمل والحياة الأسرية ، يفكر الأعضاء بشكل مترابط ،  من حيث نحن وليس أنا. يعزز التفكير المربح للجانبين حل النزاعات ويساعد الأفراد على إيجاد حلول تعود بالفائدة على الطرفين. يتعلق الأمر بمشاركة المعلومات والاعتراف والمكافآت. 

  • العادة 5: استمع لتفهم 

عندما نستمع بقصد فهم الشخص الآخر ، بدلاً من الرد بالمثل ، فهذا هو الوقت الذي نبدأ فيه التواصل الحقيقي ونبني علاقة. عندما يشعر الآخرون بالفهم ، يشعرون بالدعم والاحترام ، وتقل الدفاعات ، وتأتي فرص التواصل المفتوح والتفاهم المتبادل بشكل طبيعي وبسهولة. لفهم الآخرين يتطلب اللطف ، والفهم يتطلب الشجاعة. الكفاءة تكمن في التوازن بين الاثنين. قد يهمك الاطلاع على كتب تطوير الذات وبناء الشخصية ، قد يفيدك كثيرا تحميلها وقرائتها .

  • العادة 6: التآزر  

إن العمل بشكل تكافلي يعني إنشاء حل ثالث ، ليس طريقتي ، وليس طريقتك ، ولكن طريقة ثالثة أفضل مما يمكن لأي شخص التوصل إليه بمفرده. إنه نتيجة الاحترام المتبادل والتفاهم وحتى احترام اختلافات الآخرين في حل المشكلات واغتنام الفرص. تزدهر الفرق والعائلات بشكل متآزر على قوة كل فرد ، مما يجعل القوة الإجمالية أقوى من الأجزاء مجتمعة. 

  • العادة 7: تدريب نفسك 

التدريب المستمر هو التجديد المستمر للذات في أربعة مجالات أساسية للحياة: 

  1. البدنية 
  2. الاجتماعية 
  3. العاطفية 
  4. الروحية 

إنها العادة التي تساعدنا على زيادة قدرتنا على تبني عادات أخرى فعالة. بالنسبة للمؤسسة ، تعمل العادات السبع على تعزيز الرؤية والابتكار والتحسين المستمر ، وتجنب الاكتظاظ والإرهاق ، وتضع العمل على مسار جديد للنمو. بالنسبة للعائلة ، فهو يعزز الكفاءة في الأنشطة الشخصية الروتينية ، مثل إنشاء التقاليد التي تعزز الابتكار في الأسرة. 

الإدراك: الإدراك هو كيف يدرك كل شخص العالم ، وليس بالضرورة كما هو في الواقع. إنها خريطة وليست منطقة. إنه الزاوية التي نرى من خلالها الأشياء ، تتشكل في عملية النمو وكذلك الخبرات المتراكمة على مر السنين والخيارات التي نتخذها.


سياسة التعليق : : يرجى كتابة تعليقك حسب موضوع هذه التدوينة في هذه الصفحة. التعليقات التي تحتوي على روابط لن تظهر حتى تتم الموافقة عليها..
شاهد التعليقات
اكتب تعليقك