https://attahfiz.blogspot.com/ daily 1.0 ماهو التسويق المستهدف --> Skip to main content

ماهو التسويق المستهدف

 ماهو التسويق المستهدف 

ماهو التسويق المستهدف
ماهو التسويق المستهدف 


التسويق المستهدف ؛ هو أداة تسويق عبر الإنترنت تُستخدم بشكل شائع في التجارة الإلكترونية وتستهدف المستخدمين الذين زاروا أحد مواقع الويب. الغرض من التسويق المستهدف يساعد على زيادة معدل التحويل .

كما تساعد التسويق المستهدف بشكل كبير على نسبة النقر إلى الظهور ، وزيادة الوعي لشركة أو علامة تجارية . التسويق المستهدف هو أكثر أشكال الاستهداف فعالية بتكلفة منخفضة نسبيًا. 

ماهو التسويق المستهدف 

إن التسويق المستهدف للجمهور ؛ هو إعادة التسويق ، ويعرف أيضًا باسم Retargeting ، هو شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت لاستهداف المستهلكين بناءً على الإجراءات التي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت إلى ما سبق.

يقوم المسوق بوضع علامة على المستهلكين عن طريق تثبيت رمز بكسل في موقع الويب أو البريد الإلكتروني المستهدف ، والذي بدوره يضع ملف تعريف ارتباط في متصفح المستخدم. 

بمجرد تعيين ملف تعريف الارتباط ، يمكن للمعلن عرض إعلانات مصورة لهذا المستخدم في مكان آخر على الإنترنت من خلال تبادل الإعلانات. 

يتكون التسويق المستهدف على شكلين رئيسيين: 

  1. إعادة الاستهداف في الموقع 
  2. إعادة الاستهداف خارج الموقع

ومع ذلك ، في الوقت الحاضر ، من الممكن التمييز بين التفاصيل في إعادة الاستهداف في الموقع وخارج الموقع في الأشكال التالية: 

  •  1 - إعادة الاستهداف الموقع أو المدونة 

إعادة استهداف الموقع ، هي تقنية إعلان على الشبكة الإعلانية لعرض الإعلانات على الأشخاص الذين سبق لهم زيارة موقع ويب وتركوه دون إجراء أي معاملة . 

تستهدف إعادة استهداف الموقع المستخدمين الذين يعرفون عن موقع الويب أو بعبارة أخرى قاموا مرة واحدة على الأقل بزيارة الموقع أو عرض بعض المنتجات أو أضافوا منتجات إلى سلة التسوق الخاصة بهم دون الدفع. 

نظرًا لأن إعادة استهداف الموقع توفر فوائد كبيرة للتوعية بالعلامة التجارية ، فإن عائد الاستثمار للحملات التي تستخدم هذه الطريقة مرتفع للغاية. 

لا تركز هذه الطريقة على مكان ظهور الإعلان ، وإنما تركز فقط على عملية استخدام البيانات لإعادة المستخدمين إلى الموقع ، وتقليل التخلي عن المنتج وزيادة التحويلات.قائمة 

  • 2 - إعادة الاستهداف للإعلانات على محركات البحث

إعادة الاستهداف للإعلانات على شبكة محركات البحث RLFSA ، المعروفة أيضًا باسم قائمة تجديد النشاط التسويقي للإعلانات على شبكة البحث ، هي طريقة تعمل فقط على نظام Google Adwords .

بدلاً من مجرد عرض إعلانات البانر ، تعرض هذه الطريقة للمستخدمين الإعلانات النصية التقليدية على صفحة نتائج البحث. هذا النوع من إعادة الاستهداف ليس شائعًا مثل الأشكال الأخرى لإعادة الاستهداف. 

يمكن عمل RLFSA بطريقتين. الطريقة الأولى هي تعديل عرض التسعير في المجموعات الإعلانية التي تستهدف الأشخاص الذين يبحثون على Google عن الكلمات الرئيسية التي يتم عرض اسعارها . 

  • 3 - إعادة توجيه البحث

إعادة توجيه البحث ؛ هي تقنية إعلانية يتم عرضها استنادًا إلى الكلمات الرئيسية التي بحث عنها المستخدم على Google أو في محرك بحث ولكنه لم يقم بزيارة الصفحة بعد.. 

تتمتع هذه الطريقة بمستوى أعلى من التغطية عندما يتعلق الأمر باستهداف عملاء متوقعين جدد تمامًا وهي فعالة للغاية لأنها تستند إلى الاهتمامات الحالية للمستخدم وليس السلوك السابق للمستخدم. 

على عكس إعلانات البحث العادية التي لا تعرض سوى الإعلانات على صفحة نتائج البحث ، فإن إعادة استهداف البحث تمتد أيضًا إلى مواقع الويب والأنظمة الأساسية الأخرى عبر الإنترنت. 

يتم الخلط بسهولة بين إعادة استهداف البحث وقائمة إعادة الاستهداف للإعلانات على شبكة البحث RLFSA لأن كلاهما مرتبط بالبحث ولكن RLFSA يسمح فقط بعرض الإعلانات النصية على صفحة نتائج البحث للمستخدمين الذين زاروا موقع الويب ، بينما إعادة استهداف البحث للسماح بعرض الإعلانات عبر الشبكة المستخدمون الذين لم يزوروا الموقع مطلقًا ولكنهم بحثوا باستخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة .

  • 4 - إعادة الاستهداف البريد الإلكتروني 

إعادة توجيه البريد الإلكتروني هي طريقة لإعادة التفاعل مع المستخدمين والعملاء المحتملين من خلال حملات البريد الإلكتروني مع إعلانات محددة تستهدف مشتركي البريد الإلكتروني مباشرة.

عندما يفتح المستخدم بريدًا إلكترونيًا ، يتم تخزين ملف تعريف الارتباط أو بكسل التتبع على متصفحه ويساعد في التعرف عليه في كل مرة يستخدم فيها المتصفح لتصفح الويب أو الانضمام إلى شبكة اجتماعية . ثم يتم عرض الإعلانات لهم على هذه المنصات عبر الإنترنت. 

وفقًا للإحصاءات ، لا يتم فتح ما يصل إلى 80٪ من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية. لذلك ، يجب ألا يعتمد المسوقون فقط على إعادة توجيه البريد الإلكتروني للوصول إلى المستخدمين المحتملين ، ولكن يمكنهم الاستفادة من معلومات عنوان البريد الإلكتروني للعمل مع حملات CRM .

إعادة الاستهداف. يوفر المسوقون عناوين بريد إلكتروني تطابق البيانات من أنظمة CRM الأخرى عبر الإنترنت وغير المتصلة لتحديد المستخدمين وعرض الإعلانات عليهم تلقائيًا. مفتاح نجاح حملة إعادة استهداف CRM هو أن إعدادات الحملة يجب أن تتطابق مع مجموعة البيانات التي تم تحميلها بواسطة المستخدم.

  • 5 - إعادة استهداف وسائل التواصل الاجتماعي 

إعادة استهداف الوسائط الاجتماعية هو شكل من أشكال استهداف الوسائط الاجتماعية للمستخدمين الذين زاروا موقع الويب الخاص بك ولكنهم لم يجروا التحويل بعد. 

تعد تسويق إعادة استهداف وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا أحد أشكال إعادة استهداف الموقع ، لكن إعادة استهداف الموقع لا تشير إلى قنوات عرض معينة ، بينما تستهدف إعادة استهداف وسائل التواصل الاجتماعي على وجه التحديد أماكن عرض الإعلانات وهي منصات وسائط اجتماعية.


سياسة التعليق : : يرجى كتابة تعليقك حسب موضوع هذه التدوينة في هذه الصفحة. التعليقات التي تحتوي على روابط لن تظهر حتى تتم الموافقة عليها..
شاهد التعليقات
اكتب تعليقك