https://attahfiz.blogspot.com/ daily 1.0 التسويق اعادة استهداف وسائل التواصل الاجتماعي --> Skip to main content

التسويق اعادة استهداف وسائل التواصل الاجتماعي

 التسويق اعادة استهداف وسائل التواصل الاجتماعي 

التسويق اعادة استهداف وسائل التواصل الاجتماعي
التسويق اعادة استهداف وسائل التواصل الاجتماعي

التسويق إعادة استهداف وسائل التواصل الاجتماعي ؛ هو شكل من أشكال التسويق ويسمى بإعادة الاستهداف على منصات التواصل الاجتماعي للمستخدمين الذين زاروا موقعًا إلكترونيًا لكنهم لم يجروا أي تحويل بعد. 

يعد تسويق الجماهير المستهدفة من خلال الشبكات وسائل التواصل الاجتماعي ، أيضًا أحد أشكال إعادة استهداف الموقع ، ولكن إعادة استهداف الموقع لا تذكر عرض القناة المعين ، وإعادة استهداف وسائل التواصل الاجتماعي التي تستهدف على وجه التحديد حيث يتم عرض الإعلان على منصات وسائل التواصل الاجتماعي . 

خطوات التسويق واعادة الاستهداف عبر وسائل التواصل الاجتماعي 

  • 1 - الخطوة الاولى تحديد الحملة التسويقية

تحديد مستوى الحاجة لحملة تسويقية مستهدفة من خلال الشبكات الاجتماعية ، تشمل الأغراض الشائعة عند تنفيذ حملة تسويقية مستهدفة على الشبكات الاجتماعية ما يلي: تذكير العملاء المحتملين بإكمال عملية الشراء الخاصة بهم تقديم خدمة رعاية العملاء للعملاء المترددين ، ابق على اتصال مع العملاء المحتملين في المستقبل ، بعد تحديد الغرض المحدد لحملة تسويقية مستهدفة على منصات التواصل الاجتماعي ، سيكون من الأسهل تحديد العملاء المستهدفين ، وإنشاء رسائل وسائط أو صور العلامة التجارية على الشبكات الاجتماعية.

  •  2 - الخطوة الثانية إنشاء ملف العميل المستهدف 

اعتمادًا على الغرض المحدد ل التسويق المستهدف ، يمكن للشركات اختيار استهداف الجماهير من خلال الشبكات الاجتماعية لمجموعات مختلفة من الزوار في فترات زمنية مختلفة. يمكن أن يكون العملاء المستهدفون أشخاصًا زاروا صفحات مثل الأسئلة الشائعة أو الأسعار ... أو الأشخاص الذين أضافوا منتجات إلى سلة التسوق ولكنهم لم يكملوا عملية الشراء. 

  • 3 - الخطوة الثالثة حدد أهداف التسويق ذات الصلة 

عند إنشاء حملة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يجب على الشركات تحديد أهداف تسويقية بناءً على أهدافها طويلة المدى. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في أن يكمل زوار الويب عملية الشراء ، فحدد مبيعات كتالوج المنتجات كهدف ، أو حدد حركة المرور كهدف تسويقي .إذا كنت ترغب في استهدافهم ولا يزال العملاء مترددين ، أو اختر العملاء المحتملين إذا هدفك هو البقاء على اتصال مع الزوار السابقين. 

  • 4 - الخطوة الرابعة بناء الحملة 

عند إنشاء حملة ، تحتاج الشركات إلى إنشاء نقطة لجذب العملاء للنقر فوق الإعلانات. قد يتم تحفيز العملاء الذين أضافوا منتجات من قبل إلى سلة التسوق لإكمال عملية الشراء إذا عرضوا عرضًا ترويجيًا. قد يحتاج أولئك الذين يترددون إلى مزيد من المعلومات المحددة ، حول المنتج أو الخدمة. قد يحتاج العملاء الآخرون غير المستعدين للشراء ، إلى مزيد من الثقة في العلامة التجارية ، لذلك يمكن أن يكون بناء علاقة طويلة الأمد معهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا فعالاً.   

  • 5 - الخطوة الخامسة تحديث الحلة التسويقية باستمرار 

قم بتخصيص وتحديث حملة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، تحتاج الشركات إلى تجنب استخدام حملات التسويق المتكررة لفترة طويلة. بدلاً من ذلك ، قم دائمًا بالمراقبة والتحليل والحصول على تعليقات من العملاء وإجراء التغييرات المناسبة. 

فوائد التسويق واعادة استهداف مواقع التواصل الاجتماعي 

  • 1 - زيادة معدل الحركة والتحويل 

على غرار الأشكال الأخرى من إعادة استهداف التسويق ، فإن استخدام إعادة استهداف وسائل التواصل الاجتماعي يوفر ميزة عرض الإعلانات استجابةً لاهتماماتك. عادةً ما تعمل الإعلانات التي يتم إعادة استهدافها إعلان إعادة الاستهداف بشكل أفضل ، وبالتالي تزيد من حركة المرور وتؤدي إلى معدل تحويل أعلى .

  • 2 - بناء أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية

بناء أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، من خلال الإعلانات المصوّرة التي تظهر باستمرار ، يمكن للشركات أن تترك بصماتها على علامتها التجارية على الشبكات الاجتماعية التي يتواصل معها العملاء. معًا. زيادة مستوى وعدد العملاء من المحتملين إلى الموالين من خلال التفاعل المعلوماتي المنتظم .




سياسة التعليق : : يرجى كتابة تعليقك حسب موضوع هذه التدوينة في هذه الصفحة. التعليقات التي تحتوي على روابط لن تظهر حتى تتم الموافقة عليها..
شاهد التعليقات
اكتب تعليقك