شرح السيو SEO للمبتدئين ماهو السيو (seo) كيفية تحسين محركات البحث ؟

 شرح السيو للمبتدئين seo للمبتدئين ماهو السيو seo . كيفية تحسين محركات البحث 

شرح السيو للمبتدئين seo للمبتدئين ماهو السيو seo . كيفية تحسين محركات البحث
شرح السيو للمبتدئين ، ماهو السيو 


شرح السيو للمبتدئين ، بدون شك هذا ماتبحث عنه ، تريد أن تعرف ما هو السيو SEO ؟ ، وماهي قوعد السيو SEO ؟ هذا ما سنتعرف عليه بالطبع في شرح مبسط خاص بالمبتدئين الراغبين في تعلم قواعد السيو ، وماهو السيو ؟ 

كونك مبتدئ في مجال السيو SEO سيكون هذا شرح مفيد لك وللمبتدئين في هذا المجال بشكل عام ، في هذا المقال سنتعلم سويا قواعد السيو SEO بالتفصيل الممل . ماذا ننتظر إذا ، 

دعنا نتعرف سويا على ؛ شرح السيو  للمبتدئين . ماهو السيو (SEO) ؟ أو تحسين محرك البحث (Search Engine Optimization

المعروف اختصارا بالسيو (SEO) ؛ هو عملية زيادة جودة وحركة المرور لموقع الويب من خلال تعزيز فرصة ظهوره للمستخدمين في الصفحات الأولى لمحركات البحث . مثل Google و Bing و Yahoo 

ببساطة هي عملية تقنية تعتمد على قواعد السيو SEO المسؤولة على تحسين نتائج البحث المجانية التي تظهر في نتائج الصفحة الأولى في محركات البحث ، 

لا تشمل تقنية قواعد (السيو seo ) النتائج المباشرة مثل شراء الإعلانات سواء المكتوبة أو المرئية أوالمصورة . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام تقنيات قواعد السيو (SEO) لأنواع مختلفة من عمليات البحث . 

بما في ذلك الصور والفيديو والمحتوى التعليمي والأخبار ونتائج محركات البحث التجارية. كإستراتيجية تسويق عبر الإنترنت . مثل التسويق الإلكتروني ، والتسويق الرقمي وما الى ذالك 

تعتمد مُحسّنات محرّكات البحث السيو (SEO) ، على كيفية عملها ، والخوارزميات التي تتحكم في سلوك محرك البحث مثل ؛ ما يبحث عنه المستخدم ،كالجملة أو المصطلح أو الكلمة الرئيسية التي يتم إدخالها في محرك البحث. 

يتم استخدام مُحسّنات محرّكات البحث السيو (SEO) لتحسين تصنيفات مواقع الويب على صفحة نتائج محرك البحث (SERP) ، وبالتالي زيادة حركة المرور وعدد العملاء . 

أنواع السيو SEO 

حاليًا ، يتم تنفيذ تقنية قواعد السيو (SEO) في مجموعة متنوعة من الأنواع المختلفة ، من أبرزها ؛ .

  • السيو (SEO) العام 

تحسين محركات البحث بشكل عام بزيادة المصداقية والجودة من خلال تحسين موقع الويب بالكامل لمعايير السيو (SEO) متوافقة مع محركات البحث ، مع المساعدة أيضًا في تحسين تجربة المستخدم . لتنفيذ مُحسّنات محرّكات البحث بشكل عام ، 

  • السيو (SEO) كل من الصفحة وخارج الصفحة 

السيو (SEO) كل من الصفحة وخارج الصفحة . لكن الكلمات الرئيسية ، هي الشكل الأكثر شيوعًا اليوم. عندما تكون قيد التقدم ، يمكنك الاختيار بين الكلمات الرئيسية واختيار الكلمة الأكثر بحثا وتحسينها لكي تتطابق مع معايير السيو من أجل تحسين ترتيب صفحتك او موقع الويب الخاص بك على محركات البحث ، وزيادة فرصة ظهوره في الصفحة الأولى لمحركات البحث ..  

  • تحسين محركات البحث السيو (SEO) على الصور 

هو أسلوب لتحسين الصور في الموقع الخاص بك وجعلها تتوافق مع قواعد السيو لتعزز ظهورها في المراتب الأولى على محركات البحث مثل Google و Yahoo عندما يقوم المستخدمون بإدخال كلمات رئيسية ذات صلة بصور موقعك . 

  • تحسين محركات البحث السيو (SEO) للفيديو 

تحسبن السيو للفيديو ؛ هو أيضا لايقل أهمية عن سيو المحتوى والصور يمكنك اختيار الكلمات المناسبة وتحسينها بعناية لكي تتوافق مع محتوى الفيديو سواء قمت برفع الفيديو على موقعك أو على قناتك . 

  • تحسين محرك البحث السيو (SEO) المحلي 

Local SEO هي تقنية تعمل على تحسين موقع الويب للظهور في المواضع الأولى في نتائج البحث المتعلقة بالمنطقة الجغرافية (مثل المنتج أ في المنطقة الجغرافية). الطريقة ب) ، والتي تساعد المستخدمين في العثور على المعلومات بسهولة . يدعم تقسيم المناطق والوصول الفعال للعملاء. 

تصنيفات السيو (SEO) 

اعتمادًا على النهج والغرض ، يتم تقسيم تحسين محركات البحث التقني ، إلى ثلاث فئات: 

  1. قبعة بيضاء 
  2. وقبعة سوداء 
  3. وقبعة رمادية 

  • السيو (SEO) القبعة البيضاء 

تعتبر تقنية تحسين محركات البحث السيو (SEO) قبعة بيضاء ، فيما إذا كنت تلتزم بإرشادات محرك البحث ولا تغش. 

الغرض الوحيد من White hat SEO هو زيادة تصنيف موقع الويب الخاص بك على محركات البحث من خلال إنشاء محتوى عالي الجودة ومتجاوب يزيد من تجربة المستخدم. 

هذه طريقة آمنة لتطوير موقع ويب مستدام ، مما يساعد على تطوير العلامات التجارية لتجنب التعرض للعقاب أو الحظر من محركات البحث. 

تشترك القبعة البيضاء White hat SEO في التشابه مع تطوير الويب من حيث زيادة إمكانية الوصول للمستخدمين ، 

  • السيو (SEO) القبعة السوداء 

يحاول Black hat SEO تحسين تصنيفات مواقع الويب بشكل أسرع من خلال الاستفادة من الثغرات الخوارزمية. 

تقنية قبعة سوداء هي تقنية غير أخلاقية ، يتم استخدام فيها الحيل مثل صفحات المدخل البريد المزعج إعادة توجيه المستخدمين مباشرة من مواقع أخرى، الحجب (الحيل لمحتوى إخفاء) ، وإدراج الروابط والكلمات المفتاحية غير ذي صلة .. لتحقيق الهدف، وتجاوز المصالح للمستخدم. 

لذلك ، في حين أنه من الممكن زيادة التصنيف وحركة المرور على الموقع بسرعة ، فإن تقنيات Black Hat SEO تنطوي على مخاطر عالية للعقاب أو الحظر ، مما ينتج عنه نتائج سيئة الجودة مع معدلات ارتداد عالية 

  • السيو (SEO) القبعة ا لرمادية 

نوع آخر يستخدم في بعض الأحيان هو قبعة رمادية SEO. هذه طريقة للجمع بين القبعة السوداء والقبعة البيضاء ، وتجنب عقوبة موقع الويب ولكن لا تهدف إلى إنشاء أفضل محتوى للمستخدمين. 

تركز Gray hat SEO بشكل كامل على تحسين تصنيفات محرك البحث باستخدام حيل بارعة مثل تدوير المقالة (إنشاء مقالات جديدة على المقالات القديمة) ، وشراء أسماء النطاقات القديمة أو منتهية الصلاحية ، وما إلى ذلك. 

هذه التقنية أيضًا عالية نسبيًا والخط الفاصل بينها وبين القبعة السوداء SEO هو خط بيسط. يمكن لمحركات البحث معاقبة مواقع الويب التي يتم اكتشافها باستخدام طريقة القبعة السوداء أو الرمادية ، 

إما عن طريق إسقاط التصنيفات أو إزالتها تمامًا من قائمة البيانات الخاصة بهم ، إما تلقائيًا عن طريق الخوارزمية أو عن طريق المراجعة اليدوية. 

مميزات تحسين محركات السيو (SEO) 

بالنسبة لعملية البحث في التسويق ، يجلب السيو (SEO) فوائد عظيمة للشركات، وللتجارة الالكترونية بشكل عام . 

  • تحسين العائد على الاستثمار 

أولاً ، يمكن أن يساعد تحسين محرّكات السيو (SEO) في البحث على تحسين العائد على الاستثمار (ROI) عن طريق قياس الكفاءة من خلال مقاييس مثل حركة مرور الموقع ومعدل التحويل إلى المبيعات ... من هناك لفهم العيوب والنقطة وتحسين كفاءة موقع الويب. 

  • السيو (SEO) يساعد في انخفاض التكلفة 

ثانيًا ، يعتبر تحسين محرّكات البحث السيو (SEO) فعال من حيث التكلفة من خلال التواصل بشكل استباقي مع العملاء المحتملين والمهتمين بشراء المنتجات أوالخدمات على الإنترنت ، مما يوفر الوقت ويقلل من تكاليف الميزانية. 

  • تحسين تجربة المستخدم 

ثالثًا ، تحسين محركات البحث السيو (SEO) يحسن تجربة المستخدم بفضل الحاجة إلى تحسين جودة الموقع من الهيكل والواجهة إلى المحتوى أثناء عملية التنفيذ ، وبالتالي زيادة الظهور على محرك البحث والوصول إلى المزيد من العملاء. 

  • حركة المرور عالية الجودة 

رابعًا ، من خلال تحليل حركة مرور موقع الويب عالية الجودة ، وعبر تحسين محرّكات البحث السيو (SEO) ، يمكن للشركات التقاط خصائص وسلوك العملاء المحتملين ، ودعم الحملات التسويقية الفعالة على القنوات عبر الإنترنت . 

  • مصداقية الموقع 

خامسًا ، يساعد تحسين محرّكات البحث السيو (SEO) على زيادة مصداقية موقع الويب في قوائم محركات البحث ، ويساهم في بناء وتطوير العلامات التجارية ، وجذب العملاء المحتملين وزيادة المبيعات بشكل فعال. 

ومع ذلك ، فإن تحسين محرّكات البحث السيو ، مناسب لجميع أنواع مواقع الويب والشركات. يجب تنفيذ استراتيجية تحسين محركات البحث السيو (SEO) على المدى الطويل (متوسط 5-7 أشهر) لتكون أكثر فاعلية وأكثر ملاءمة للشركات التي لديها بالفعل عدد معين من العملاء . 

لذلك يجب مراعاة الشروط والاحتياجات قبل المتابعة. علاوة على ذلك ، عندما تتغير الخوارزميات ، يمكن أن تتكبد الشركات خسائر كبيرة إذا كانت تعتمد بشكل كبير على حركة مرور الموقع. 

مهنة تحسين محركات البحث السيو 

مع تزايد شعبية اتجاه استخدام تقنية تحسين محركات البحث السيو (SEO) ، تم أيضًا تطوير مفهوم "مهنة تحسين محركات البحث" تتمثل المهمة الرئيسية لمهنة تحسين محركات البحث السيو (SEO) في تحسين موقع الويب وزيادة حركة المرور. 

مهارات مهنة تحسين محركات البحث السيو (SEO)

 للقيام بهذه المهمة بشكل جيد ، تحتاج مهنة تحسين محركات البحث إلى مهارات ومعارف معينة. 

أولاً ، يساعد فهم رمز موقع الويب وتحليله محرّكات البحث على فهم طبيعة موقع الويب لمعرفة الجزء الذي يجب ترقيته وإصلاحه. ثانيًا ، تساعد مهارة تحليل المقاييس وقياسها SEO-er على تتبع وفهم كفاءة العمل وتنفيذ خطوات التحسين بشكل أفضل. 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن القدرة على الدراسة الذاتية لمهنة تحسين محركات البحث السيو (SEO) مهمة للغاية نظرًا لخصوصياتها وابتكارها المستمر في التكنولوجيا ، وهي خوارزميات تتطلب أعلى درجات المرونة. 

في الوقت نفسه ، سيعرف مُحسِّن محركات البحث الذي يتمتع بمهارات تحرير المحتوى كيفية استخدام الكلمات الرئيسية بشكل أكثر فاعلية وكتابة مقالات متوافقة مع السيو ، مما يساعد على تحسين جودة موقع الويب وتحسين تجربة المستخدم. 

كيف أبدأ في تعلم تحسين محركات البحث السيو (SEO) 

حسنًا ، تريد أن تبدأ في تعلم تحسين محركات البحث السيو (SEO) وترغب في معرفة ما هي الخطوات الأولى التي يجب أن تتعلمها؟ قبل البدء في معرفة مدى جودة سيو (SEO) موقعك أومدونتك . 

هناك حقيقة واحدة يجب أن تعرفها أولاً. في الأساس ، لا توجد معرفة معينة (حقًا) حول كيف تكون جيدًا في نظر محركات البحث وتكون دائمًا رقم واحد فيGoogle (ومحركات البحث الأخرى) 

ببساطة لأنها لا تكشف على وجه اليقين حول كيفية تحديد الخوارزمية الخاصة بهم . مثلا ؛ درجة مستوى ملاءمة الصفحة. والمعلمات التي يستخدمونها كمحددات لدرجة الملاءمة هذه لم يتم التعبير عنها بوضوح. 

في الواقع ، سيكون لدى مدون ومدون آخر فهم مختلف للسيو (SEO) ، وهذا يعتمد على كيفية تحليلهم لسلوك Google في اختيار الصفحات ذات الصلة (بناءً على تجربتهم الخاصة). 

ومع ذلك ، هناك بعض تقنيات تحسين محركات البحث الأساسية التي يتم أخذها في الاعتبار (والتي يمكن القول بالتأكيد) يمكن تطبيقها لتحسين جودة الصفحات على محرك بحث Google. 

يتوافق مُحسّنات محرّكات البحث الأساسي هذا مع صفحة وثائق دليل بدء تحسين محرك البحث من Google. فيما يلي نقاط تحسين محركات البحث الأساسية التي أخذتها من صفحة وثائق google. 

تقنيات تحسين محركات البحث الأساسية وفقًا لإرشادات Google . إن كنت لا تعرف السيو أو أقل دراية بما هو تحسين محرّكات البحث السيو (SEO) وكيف تعمل برامج زحف محركات البحث. 

قبل معرفة المزيد عن بعض طرق تنفيذ تحسين محرّكات البحث الأساسية وفقًا لتوصيات Google . سنعرف أولاً أنواع السيو (SEO) على الموقع من حيث تطبيقها. بشكل عام ، هناك نوعان من تحسين محركات البحث ، وهما 

  1. السيو (SEO) الداخلي 
  2. السيو (SEO) الخارجي 

تستخدم مصطلحات السيو (SEO) الذاخلي والسيو (SEO) الخارجي لتصنيف أنواع طرق تحسين محركات البحث (SEO) المطبقة في صفحات الويب. غالبًا ما تصادف هذين المصطلحين في دلائل تعليم تحسين محركات البحث على الإنترنت. 

ما هو السيو (SEO) الداخلى ؟ هي عملية تحسين المحتوى في المقالة والمحتوى الموجود في موقع الويب وهيكل الموقع الإلكتروني لجعله أكثر تفصيلاً وتحديدًا ، لمساعدة محركات البحث على فهم الموقع بشكل جيدا 

لماذا يجب تحسين السيو داخل الصفحة؟ 

عندما يتم تحسين المحتوى الخاص بك على الصفحة بشكل جيد ، سيقوم محرك بحث google بتسريع ارشفة مقالات مدونة الويب الخاص بك بشكل أسرع ، مما يجعل من السهل الوصول إلى القمة ، والمرتبة العالية ، والجزء المهم هو الحفاظ على حركة المرور. 

ولوصولك إلى الصفحة الأولى في محرك البحث ، بصفتك مُحسن محرك بحث مبتدئ ، فإن أول شيء عليك القيام به هو تحسين صفحتك قبل أن تفكر حتى في الارتباط بالموقع. 

كيفية تحسين السيو الداخلي على الصفحة ؟ 

  • استخدام ملف robots.txt 

من الضروري استخدام ملف robots.txt ، راجع Google Webmaster و Bing Webmaster ، تحقق مباشرة في شريط الإشارات المرجعية للمستعرض بالتنسيق http: //www.name of your site / blog.com/robots.txt ثم اضغط على إدخال ، البحث يرسل المحرك برنامجًا صغيرًا 

يسمى spyderbots أو الروبوتات للبحث في موقعك واستعادة المعلومات بحيث يمكن فهرسة صفحاتك في نتائج البحث والعثور عليها بواسطة مستخدمي الويب. 

إذا كانت لديك ملفات وأدلة لا تريد فهرستها بواسطة محركات البحث ، فيمكنك استخدام ملف "robots.txt" لتحديد المكان الذي لا يتصفح فيه spyderbots المحتوى الخاص بك. 

هذه الملفات عبارة عن ملفات نصية بسيطة للغاية يتم وضعها في الجذر مجلد موقعك. استخدام ملف "robots.txt": مهم جدا . "robots.txt" هو ملف متاح للجميع ، 

  • تحقق من الخادم الخاص بك 

تحقق مما إذا كان الخادم الخاص بك يسمح بالوصول من User-agent " libwww-perl ". يتم أحيانًا تحديد البرامج النصية لـ Botnet التي تبحث تلقائيًا عن نقاط الضعف في برنامجك على أنها User-Agent libwww-perl. 

من خلال منع الوصول من libwww-perl يمكنك القضاء على العديد من الآثار السلبية التي قد يسببها ، مثل الرسائل الاقتحامية (SPAM) والمتسللين (Hackers) ، ويجب عليك حظر وكيل مستخدم libwww-perl في ملف htaccess.إذا كان موقعك يعمل على خادم اباتشي ، 

  • استخدم خرائط المواقع 

استخدم خرائط المواقع (خرائط المواقع). تعد خرائط المواقع طريقة سهلة لمشرفي المواقع لإخبار محركات البحث بالصفحات المطلوب فهرستها. في أبسط أشكاله ، هو عبارة عن خريطة موقع لملف XML 

تسرد عناوين URL الخاصة بالموقع جنبًا إلى جنب مع البيانات الوصفية الإضافية حول كل عنوان URL (محدّث ، عدد المرات التي تحدث فيها التغييرات) ، بحيث يمكن لمحركات البحث استكشافها بشكل أكثر ذكاءً 

  • استخدم أيضًا الأيقونة المفضلة 

استخدم أيضًا الأيقونة المفضلة ، فالأيقونة المفضلة هي أيقونة صغيرة تظهر في شريط التنقل في عنوان URL بالمتصفح. يتم أيضًا حفظ الرمز المفضل بجوار عنوان URL الخاص بك عند فتح الإشارة المرجعية. 

الأيقونة المفضلة هي العلامة التجارية لموقعك وستسهل على المستخدمين تذكر موقعك بين قوائم الإشارات المرجعية. 

  • تحسين محتوى وحجم ملف HTML 

قم بتحسين محتوى وحجم ملف HTML الخاص بالقالب ، على سبيل المثال إذا كان حجم القالب الخاص بك هو 144.68 كيلوبايت ، في حين أن حجم مقالتك والمحتوى الخاص بك لا يمثلان سوى 6.47٪ من القالب الخاص بك ، لذا فإن هذا أقل بكثير ، أضف مقالاتك إلى أكثر من 20 ٪. 

  • استخدم عناوين URL متوافقة مع السيو seo 

استخدم مقالات متوافقة مع السيو وكذالك عناوين URL الصديقة لتحسين محركات البحث التي تستخدم سطرًا فاصلًا / أحرف كبيرة (-) ، ولا تستخدم شرطة سفلية (_) لا تقم بتضمين لوحة الروابط السفلية وارتباطات الارتساء وعنوان URL. 

إذا كان الموقع أو المدونة جديدًا ولم تتم فهرسته بواسطة محركات البحث ، يمكنك استبدال الشرطة السفلية بواصلة أو إعادة توجيه الرابط إلى عنوان URL باستخدام رابط. 

ومع ذلك ، إذا تم تصنيف موقع الويب الخاص بك جيدًا من خلال محركات البحث ، فلن تحتاج إلى القيام بذلك ربما لديك عوامل ترتيب أخرى تعمل بشكل جيد حقًا. 

  • استخدم سمة النص "alt =" 

استخدم سمة النص "alt =" في كل صورة. تحقق من جميع الصور من صفحة الويب الخاصة بك للحصول على سمة النص البديل. ستظهر سمة النص البديل عندما لا يمكن عرض الصورة (مصدر خاطئ ، اتصال بطيء ، وما إلى ذلك) ، توفر سمة النص البديل معلومات بديلة. 

يعد استخدام الكلمات الرئيسية والأوصاف التي يمكن قراءتها من قبل الزائر في سمات النص ممارسة جيدة لتحسين محركات البحث لأن محركات البحث لا يمكنها رؤية الصورة بالفعل. 

بالنسبة للصور ذات الدور الزخرفي (تعداد نقطي ، أشكال بيضاوية ، إلخ) . يوصى باستخدام بديل فارغ أو صورة خلفية CSS اجعلها موازية لكل شفرة CSS (CSS مضمنة) الموجودة في سطر قالب CSS الخاص بك ، تحقق من علامات HTML الخاصة بك للحصول على خصائص CSS المضمنة. 

تتم إضافة CSS المضمنة باستخدام سمة النمط لعلامات معينة. من خلال مزج المحتوى مع العرض التقديمي الخاص بك ، قد تقلل من وظائف ورقة الأنماط ولكن الميزة هي أن نتائج تحسين محركات البحث لموقعك أو مدونتك ستزداد. 

انقل جميع ملفات CSS المضمنة إلى الملفات الخارجية بحيث يكون التحميل "خفيفًا" لأن نسبة CSS تقل بسبب CSS المضمنة. 

  • ضغط اكواد القالب 

استخدم GZip Compress لضغط كل كود قالب HTML الخاص بك حتى يتمكن الخادم من الاستجابة بأسرع ما يمكن ، تحقق مما إذا كان موقعك يحتوي على ذاكرة تخزين مؤقت للصفحة. 

يقلل التخزين المؤقت من تحميل الخادم ويسرع من مشاهدات الصفحة (عن طريق التخزين المؤقت لإخراج الصفحة مقابل تجميع صفحات php). 

تعمل ذاكرة التخزين المؤقت أيضًا على تقليل عرض النطاق الترددي بنسبة تصل إلى 80٪. من الأفضل تطبيق التخزين المؤقت على الصفحات عالية الحركة .. 

  • عدم استخدام الفلاش 

لا تستخدم كائنات الفلاش استخدم جداول CSS لتعديل المظهر أو إضافة بعض العناصر إلى المحتوى أو أيضًا كصرامة للوصف ، 

  • سرعة التحميل المودونة /الموقع 

اختبر دائمًا سرعة التحميل على أدوات سرعة التحميل مثل Google Insight وغيرها . لا تدع التحميل يتجاوز 5 ثوانٍ ، قلل من استخدام HTTP ، واجمع قدر الإمكان جميع CSS و Js في واحدة وضعها في الجزء السفلي من كود قالب HTML الخاص بك . 

ولا تنس تقليل حجم الصورة. تأكد من أن موقع المدونة الخاص بك يحتوي على إطار ، الإطار هو برنامج لعرض عدد من مستندات HTML في نفس الوقت. يسمح للزوار بمشاهدة الصفحة الكاملة لموقع مدونتك 

  • منع تكرار المحتوى 

استخدم rel = "canonical" لمنع تكرار المحتوى تحقق مما إذا كان الخادم الخاص بك يسمح بتصفح الدليل. إذا تم تعطيل تصفح الدليل ، فلن يتمكن الزائرون من تصفح الدليل الخاص بك عن طريق الوصول مباشرة إلى الدليل . 

إذا لم يكن هناك ملف index.html ، سيؤدي ذلك إلى حماية ملفاتك من الجمهور. يسمح خادم الويب Apache بتصفح الدليل افتراضيًا. يعد تعطيل تصفح الدليل بشكل عام فكرة جيدة من وجهة نظر الأمان. 

  • ضغط جافا سكريبت 

قم بضغط وتصغير كل شفرة جافا سكريبت الخارجية الموجودة في نموذج HTML الخاص بك عن طريق تقليل استخدام http: // ، واستخدام ضغط GZip ، وذاكرة التخزين المؤقت HTTP ، وإدخال كود CSS في HTML ، ولا تجعله في عمود الأداة. تقليل حجم الشفرة "js". إذا أمكن ، اجمع كل شيء وضعه في أسفل . ي

مكنك استخدام أدوات عبر الإنترنت لتقليل حجم "js" على YUI Compressor و Closure Compiler و JS Min . 

  • اعتني بمظهر المدونة اوالموقع 

اجعل مظهر موقع مدونتك جيدًا قدر الإمكان بحيث يبدو جذابًا وغير ممل. تأكد من أن مواقعك أومدوناتك في مأمن من أنشطة البرامج الضارة والتصيد ، تحقق من Scan Url Net . 

  • التجاوب مع المحمول 

قم بتطبيق وظائف التصميم سريعة الاستجابة على بنية موقع الويب / المدونة الخاصة بك باستخدام تقنية CSS Query . تأكد من استخدام الشاشة لوسائط الهاتف الذكي ووسائط الأدوات الذكية الأخرى. 

  • ربط مدونتك /موقعك مع مواقع التواصل 

قم بتوصيل موقعك / مدونتك بالعديد من وسائل التواصل الاجتماعي ، Facebook ، pintrest ، Twitter ، ثم قم بتسريع النشاط بحيث يكون لوسائل التواصل الاجتماعي التي تتصل بها على الأقل إعجابات وتعليقات مرتبطة بموقعك / مدونتك 

ما هو السيو (SEO) الخارجي؟ 

هو أسلوب أو إستراتيجية يتم تطبيقها لزيادة لتقوية وتعزيز مكانة الموقع ، من خلا بناء راوبط خلفية ذات جودة عالية خارج الموقع .سيؤدي تحسين السيو خارج الصفحة من حيث المبدأ إلى كسب ثقة جوجل . 

تحسين السيو (SEO) الحارجي 

تحسين محرّكات البحث السيو (SEO) خارج الصفحة ، فهذه تقنية أو إستراتيجية يتم تطبيقها لزيادة ترتيب صفحة الويب التي تتم من خارج الصفحة نفسها. يؤدي هذا بشكل عام إلى الروابط الخلفية . 

ما هي الروابط الخلفية؟ 

لفهم هذا حقًا ، سنعود قليلاً إلى مناقشة خوارزمية محرك بحث Google. عند تحديد درجة ملاءمة صفحة الويب ، تحتوي محركات البحث على معلمات معينة (معايير) تستخدمها لتحليل ما إذا كانت الصفحة تستحق العرض في أعلى نتائج البحث أو العكس. بصرف النظر عن رؤية (تحليل) داخل صفحة الويب ( On Page) ، تحتاج محركات البحث أيضًا (أن تفترض) آراء الآخرين حول الصفحة. 

ماهو الرابط الخلفي؟ 

ببساطة ، الروابط الخلفية هي روابط (روابط) تأتي من صفحات أخرى تؤدي إلى صفحات الموقع / المدونة التي نديرها. كلما زاد عدد الروابط الخلفية للصفحة ، زادت قوة تحسين محركات البحث السيو (SEO) للصفحة . 

بشكل عام. يمكن القول ان الروابط الخلفية كشكل من أشكال التوصية من المواقع الأخرى إلى مدونتنا. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يوصون بموقعنا ، زاد مستوى الثقة بمحركات البحث لوضع صفحتنا في أفضل موضع في نتائج البحث (الصفحة الأولى) 

ما هو الرابط الخلفي و كيف ستحصل عليه ؟ 

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على روابط خلفية ، ومع ذلك ، ما إذا كانت هذه الروابط الخلفية يمكنها زيادة ترتيب مدونتك أو العكس ، فهذا سؤال آخر . 

لتحسين السيو (SEO) خارج الصفحة ، لا يُعد عدد الروابط الخلفية معيارًا فحسب ، بل تعد جودة الروابط الخلفية نفسها عاملاً رئيسيًا يؤثر بشكل كبير على نجاح السيو (SEO). 

بالمعنى الحقيقي . فإن الرابط الخلفي هو رابط ينتقل إلى صفحة المدونة الخاصة بنا وقد يتم إنشاؤه بالفعل بواسطة أشخاص آخرين كتوصية لهم . 

بشكل عام لأن محتوى الصفحة التي ننشئها عالي الجودة ويمكنه الإجابة على أسئلة القراء. يمكن تفسير ذلك بأنه بالمعنى الحقيقي ، فإن الرابط الخلفي هو شيء يحدث بشكل طبيعي لا يتم تكوينه. 

هنا تكمن قدرة خبراء تحسين محركات البحث على تحسين صفحات الويب الخاصة بهم. لا يعتمد معظم خبراء تحسين محركات البحث السيو (SEO) على روابط خلفية مبنية بشكل طبيعي ،فقط من توصيات الأشخاص الآخرين ولكنهم ينشئون روابط خلفية خاصة بهم للصفحات التي يقومون بتحسينها. 

يتم تطوير هذا الرابط الخلفي بطريقة (ربما) ستبدو طبيعية وذات جودة في عيون محركات البحث والتي سترفع ترتيب صفحاتهم تلقائيًا في نتائج البحث. كثير منهم (ربما) قادرون على تحسين الصفحات التي ليست جيدة جدًا ، من حيث السيو (SEO) على الصفحة و بإمكانهم أن يوصلولها إلى المركز الأولى لنتائج البحث. 

في وقت وجيز ، تحتاج أيضًا إلى معرفة أن تحسين محركات البحث خارج الصفحة يكون بشكل عام أكثر خطورة. بمعنى آخر ، لا يمكن لكل الروابط الخلفية تحسين ترتيب الصفحة. فبعض الروابط إذا تم استخدامها بشكل خاطئ سيكون له تأثير سيء على الموقع. 

أدوات تحسين محركات البحث السيو (SEO) 

  • أدوات مشرفي المواقع من Google (Search Console): 

هذه أداة دعم مجانية لتحسين محركات البحث مقدمة من Google نفسها. أدوات مشرفي المواقع لديها القدرة على إحصاء ومراقبة النشاط على الصفحة وخارج الصفحة لموقع الويب ، وتزويد مسؤولي موقع الويب بتحليل موقع الويب والإشعارات من Google. 

  • Google Penguin. من Google : 

معروف بمنع الروابط الخلفية السيئة من المنافسين ، أو تصحيح أخطاء الروابط المفرطة غير المرغوب فيها . 

  • Remove URLs : 

مهمة Google Remove URLs هي إزالة 404 روابط غير موجودة من مجموعة بيانات Google. ما عليك سوى النقر على "إنشاء طلب إزالة جديد" ، وأدخل الرابط الثابت 404 Not Found وانتظر حتى يقوم Google بمعالجته. 

  • تحليلات جوجل Google Analytics : 

هذه أداة مجانية من جوجل. تتيح هذه الأداة للمسؤول إنشاء إحصاءات وتقارير مفصلة عن نشاط موقع الويب. تعد Google Analytics وأدوات مشرفي المواقع من الأدوات الأساسية التي يجب على كل صاحب موقع استخدامها . 

  • Ahrefs : 

هذه أداة تابعة لجهة خارجية. Ahrefs هو مساعد قوي لدعم خارج الصفحة ، ويمكنه تحليل نظرة عامة وتفاصيل لموقع الويب مثل: Backlink ، والنص الذي يحتوي على روابط ، وحركة المرور ، والبحث عن الكلمات الرئيسية ... والمزيد. يجب عليك دفع رسوم برسوم كبيرة: حوالي 99 دولارًا لأرخص حزمة. 

  • Google Adwords. : 

هذه أداة مجانية توفرها Google للمستخدمين. هذه الأداة مخصصة بشكل أساسي للأشخاص الذين يقومون بتشغيل إعلانات Google Adwords. إنه يساعدك في الحصول على الكلمات الرئيسية بما في ذلك امتدادات الكلمات الرئيسية والمرادفات ... مع تحليلا إضافية: عرض سعر الإعلان ، وحجم البحث الدقيق. توجد هذه الأداة في قسم إعلانات Google Adwords في جوجل .

  • . KeywordTools 

هذه أداة مساعدة رائعة للبحث عن الكلمات الرئيسية. تساعد KeywordTools في العثور على الكلمات الرئيسية التي يكون استعلام المستخدم كاملًا ومفصلاً للغاية ، مع تحليلات إضافية مثل: حجم البحث (عدد الأشخاص الذين يبحثون شهريًا) ، ومستوى المنافسة ، وعرض أسعار الإعلانات ، ... هذه الأداة ، يجب أن تدفع 69 دولار / شهر للباقة برو.. 

  • Screaming Frog SEO : 

هذه أداة دعم قوية جدًا على الصفحة. تساعد اداة Screaming Frog في "فحص" جميع مواقع الويب وإحصاءات عناصر الويب مثل: ملفات css و js والصور وعناوين URL وخريطة الموقع ... من منظور تحسين محركات البحث. 

  • SEO Quake : 

مساعدة مُحسّنات محرّكات البحث على تقييم PageRank و Alexa Rank (قياس شعبية الموقع الإلكتروني) والمؤشرات الاجتماعية ... مباشرة بعد الوصول إلى موقع الويب ، مما يساعد الشركات على تقييم قوة الموقع بسرعة. 

  • Seomoz : 

هذه أداة تساعدك على تقييم قوة خصمك بشكل أفضل من خلال عدد الروابط الخلفية التي تشير إلى موقعه على الويب. 

اتجاهات تحسين محركات البحث السيو (SEO) 

حاليا بهدف تعظيم فوائد المستخدمين ، تميل محركات البحث ، ولا سيما Google ، إلى تعزيز عوامل تجربة المستخدم بشكل متزايد عند تصنيف مواقع الويب. 

عادةً ما يركز RankBrain - وهو نظام إلكتروني تستخدمه Google لفرز نتائج البحث - على Dwell Time (الوقت الذي يبقى فيه المستخدم على الصفحة) ومعدل النقر (النسبة المئوية للمستخدمين الذين ينقرون على نتائج الصفحة). موقع الويب). 

بالإضافة إلى ذلك ، تركز Google Pagespeed Insights - وهي مجموعة من المعايير التي تقيس سرعة موقع الويب وسهولة استخدامه على تحسين تجربة المستخدم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن موقع الويب الذي يحتوي على محتوى فريد ومفيد ، مع عنوان ووصف جذاب ، ومعلومات دقيقة ، مما يؤدي إلى قيام المستخدمين بالنقر / العودة ، ستعطى أولوية أعلى في نتائج البحث. 

يعد استخدام الكلمات الرئيسية الدلالية LSI أيضًا أحد اتجاهات تحسين محركات البحث حاليا. الكلمات الرئيسية الدلالية LSI هي كلمات وعبارات ترتبط ارتباطًا وثيقًا بموضوع محتوى موقع ويب خاص بالعمل (على سبيل المثال ، مع الكلمة الرئيسية "التغييرات في الطقس" ، يصبح LSI كـ "التهاب الجيوب الأنفية عند تغيير الطقس "،" صداع تغير الطقس ") ، يمكن العثور عليها باستخدام أداة LSI Graph ، اقتراح Google

 ، Google Keyword Planner تساعد في تطوير الكلمات الرئيسية ذات الصلة وفقًا لاتجاهات المستخدم ، وتحسين SEO بشكل فعال. في الأخير كل هذا لم يكن سوى جزء بسيط من عالم السيو ، إضافة إلى أن خواريزميات محركات البحث تقوم بتحديثات بين الحين والآخر ،


أحدث أقدم

نموذج الاتصال