Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

كيف تبدأ التجارة الالكترونية من الصفر والعمل من المنزل

 كيف تبدأ التجارة الالكترونية من الصفر والعمل من المنزل 

كيف ابدأ التجارة الالكترونية
كيف تبدأ التجارة الالكترونية 


كيف ابدأ التجارة الإلكترونية من الصفر والعمل من المنزل ؟ إذا كنت ممن يطرح هذا السؤال حول كيف تبدأ التجارة الالكترونية من الصفر ؟ بلا شك أنك إخترت المكان المناسب فأنت إذا في المكان الصحيح .

ستجد في هذا المقال إجابة لسؤالك حول كيف ابدأ التجارة الالكترونية من الصفر خطوة بخطوة ، وترشدك إلى الطريق الحقيقي للإحتراف في مجال التجارة الإلكترونية .

سنقوم بمشاركة معك كيف تبدأ التجارة الالكترونية من الصفر خطوة بخطوة ، من البداية الى ان تفتح متجرك الالكتروني ، ومزاولة التجارة الإلكترونية باحتراف .

وقبل البد في شرح كيف تبدأ التجارة الالكترونية من الصفر والعمل من المنزل ، قد يهمك معرفة ماهو مفهوم التجارة الالكترونية ، وماهي انواعها وماهي فروعها ، ولمعرفة المزيد عن ماهي التجارة الالكترونية يمكنك الاطلاع عليها وأخد فكرة عامة أعلاه .

كيف أبدأ التجارة إلكترونية من الصفر 

فيما يلي أهم الخطوات الأساسية التي تمكنك من أن تبدأ التجارة الإلكترونية الخاصة بك خطوة بخطوة :

  • الخطوة 1. اختر فكرة عمل عبر الإنترنت 

تتمثل الخطوة الأولى في بدء عمل تجاري إلكتروني في تحديد السلع والخدمات التي ستبيعها ، من الضروري اختيار فكرة مربحة وقابلة للتطوير في المستقبل. 

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها العثور على فكرة عملك: 

  • حل مشاكل العملاء 

من خلال حل مشاكل العملاء ، يلبي منتجك أو خدمتك احتياجات الناس. يمكن أن يكون هذا صغيرًا مثل استبدال وسادة رديئة الجودة إلى كبيرة مثل حل المعينات السمعية بأسعار معقولة .

للقيام بذلك ، ابدأ بملاحظة المشكلات التي يواجهها الأشخاص كل يوم. اسأل الأصدقاء والعائلة ، أو قم بإجراء استطلاع عبر الإنترنت. 

 إختر المنتجات حسب الاهتمام ، أي أنك تستهدف مجموعة معينة. عندما يكون المستهلكون شغوفين بهواية معينة ، فإن رغبتهم في الدفع تكون أعلى بسبب وجود ارتباط جيد بالمنتج. 

  • اتبع الاتجاه - الاتجاهات 

أنشئ علامتك التجارية كقائد من خلال التعرف على الاتجاهات في البداية بما فيه الكفاية. إذا تم القيام بذلك بشكل صحيح ، يمكنك إنشاء موطئ قدم في السوق للتغلب على منافسيك. 

ابق على اطلاع من خلال البحث في وسائل التواصل الاجتماعي. الخطوات الأولى بسيطة مثل البحث في الموضوعات الشائعة على تويتر والمواضيع على الفايس بوك . 

ومع ذلك، للحصول على معلومات أكثر تعمقا، يمكنك استخدام أدوات البحث الاجتماعية مثل جوجل باستخدام Google Trends 

  • استفد من خبرتك 

امتلاك مهارات وخبرات معينة هو ميزة كبيرة. استخدمه لكسب المال عبر الإنترنت والبدء في البيع في متجرك عبر الإنترنت. 

على سبيل المثال ، قم ببيع خدماتك كمصمم جرافيك وكاتب ومصور وما يعجبك. يمكنك أيضًا الاستفادة من الدخل السلبي عن طريق بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت من خلال موقع يوديمي .

  • الخطوة 2. مصدر المنتج 

ما لم تكن تبيع منتجات رقمية غير ملموسة أو تقدم خدمات ، يجب أن تجد طريقة لمصدر أو تصنيع البضائع الخاصة بك. 

فيما يلي الطرق الثلاث الأكثر شيوعًا التي يمكنك تجربتها: 

  • الاستعانة بمصادر خارجية للمصنعين 

على عكس الشركات الصغيرة والمتوسطة ، يمكن للمصنعين إنتاج سلع على نطاق واسع. إنها أكثر كفاءة وتوفر أقل تكلفة لكل وحدة. إذا كنت تبدأ موقع B2B للتجارة الإلكترونية ، فمن المفضل للغاية الاستعانة بمصادر خارجية لمنتجاتك للمصنعين. 

بالإضافة إلى تقليل تكاليف الإنتاج ، يساعدك المصنعون في تلبية احتياجات العملاء. كل ما عليك فعله هو الاتصال بالشركة المصنعة للملحق وشرح المنتج الذي تريده وترغب في بيعه.  

ومع ذلك ، فإن الجانب السلبي هو وجود حد أدنى لحجم الأمر. كن مستعدًا لإنفاق أموال طائلة في بداية رحلتك الريادية. كما يمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً لأن المصنِّعين سيخضعون للعديد من العمليات - النماذج الأولية ، وأخذ العينات ، والتكرير ، والتصنيع. 

  • إعادة البيع من موردي التجزئة 

تعني هذه الطريقة أنك تشتري البضائع بالجملة من مورد بقصد إعادة بيعها بسعر أعلى. الشراء من مورد مناسب لأولئك الذين يرغبون في بيع مجموعة متنوعة من المنتجات من مختلف العلامات التجارية.

 طالما أنك تعرف المكان الذي تبحث فيه ، فسيكون عملك بداية جيدة. إذا كنت تريد أن تصبح موزعًا ، فابدأ في البحث عن موردين في أدلة مثل عالي بابا و AliExpress و الخ. .  

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هامش الربح الخاص بك لن يكون مرتفعًا مثل إنتاج منتجاتك. بالإضافة إلى ذلك ، عليك الانتباه إلى كل التفاصيل. حتى إذا قدم العديد من الموردين نفس المنتج في لمحة ، يمكن أن تختلف الجودة اختلافًا كبيرًا من مورد إلى آخر. 

  • إسقاط الشحن 

إذا كنت لا ترغب في التعامل مع المخزون ، فعليك التفكير في دروبشيبينغ. بشكل أساسي ، يتيح لك هذا النهج أن تكون الوسيط بين المورد والعميل. يعد هذا خيارًا رائعًا إذا كنت تريد تركيز وقتك وطاقتك وتكاليفك على التسويق الالكتروني .

هناك العديد من الطرق لبدء البحث عن مورد دروبشيبينغ. بعض من أكثر الشركات شهرة هي AliDropship  ، علي بابا وغيرها الكثير. ومع ذلك ، مثل الموزع ، لا يمكنك التحكم في جودة المنتج. كن حذرًا عند البحث عن شريك دروبشيبينغ. 

  • الخطوة 3. ابدأ ببناء مشروعك التجاري 

ستغطي هذه الخطوة الخصائص المختلفة لشركتك ، مثل علامتك التجارية ، وعرض البيع الفريد ، وهيكل الأعمال. 

  • أنشئ اسمًا للعلامة التجارية 

وفقًا للعديد من الدراسات ، تعد العلامة التجارية واحدة من أكثر الأصول قيمة للشركة. علاوة على ذلك ، يمنح اسم العلامة التجارية العملاء تلميحًا عن شخصية علامتك التجارية ، حتى يعرفوا ما يمكن توقعه من عملك. لترك انطباع قوي باسم علامتك التجارية ، 

اتبع الإيقاع وحاول التأكيد على المقطع الأول من الكلمة. اجعل أسماءك بسيطة وتحقق من معانيها باللغات الأخرى لتجنب سوء الفهم.  ولا تنسى أن تتحقق من شرعية اسمك. تأكد من عدم تسجيله من قبل شركة أخرى. 

  • شراء اسم المجال 

اسم المجال هو عنوانك على الإنترنت. هذا هو المكان الذي يذهب إليه الزوار عندما يريدون زيارة متجرك. بنفس أهمية اسم علامتك التجارية . 

يجب أن يكون اسم المجال الخاص بك سهل التذكر والنطق. ولتحقيق أعلى اسم مجال ، اختر .com - امتداد اسم النطاق الأكثر شيوعًا. بالإضافة إلى ذلك ، تجنب الأرقام والواصلات والأحرف المزدوجة. 

  • عرض المبيعات الحصرية 

نقطة البيع الفريدة أو خطة العمل هي ما يميزك عن منافسيك. والأهم من ذلك ، أنها ستوضح كيف يمكن لعملك تقديم قيمة وفوائد للعملاء. ستنعكس خطة العمل الخاصة بك في استراتيجيات التسويق والعلامة التجارية الخاصة بك.  

قم بإدراج مزايا ونقاط القوة في عملك. تخلص من الأنواع العامة وابدأ في تبادل الأفكار التي قد تستهدف السوق الغير المستهدف . 

  • اختر منصة لبدء البيع عبر الإنترنت 

بمجرد الانتهاء من التخطيط والأعمال وجمع الافكار ، حان الوقت للبدء في اختيار النظام الأساسي المناسب لتنظيم أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك. 

إنشاء متجر على منصة تجارة إلكترونية 

منصة التجارة الإلكترونية هي أداة عبر الإنترنت يمكن لأي شخص استخدامها لبناء واستضافة متجر الكتروني للتجارة الالكترونية الخاص به على الإنترنت. 

تتمتع هذه المنصات بالميزات الضرورية لتأسيس عملك بنجاح. على سبيل المثال ، تأتي منصات التجارة الإلكترونية الأساسية مزودة بتتبع الطلبات ومولدات رموز العروض الترويجية والخصم ووظيفة الدفع سهلة الاستخدام. 

تذكر أن هناك العديد من الخيارات في السوق. دعنا نلقي نظرة على بعض من أفضل الخيارات. إذا كنت تبحث عن حل مستضاف ، فإليك الأنظمة الأساسية التي يمكنك تجربتها: 

  1. Shopify - إلى حد بعيد أكثر منصات التجارة الإلكترونية شيوعًا في السوق نظرًا لنظامها البديهي وميزة البيع متعددة القنوات. 
  2. BigCommerce - تقدم هذه المنصة أسعارًا منخفضة لبطاقات الائتمان من PayPal للمستخدمين ، اعتمادًا على الخطة التي يستخدمونها. إذا كنت مرتاحًا أكثر مع الاستضافة الذاتية ، فيمكن أن تتحد هذه الأدوات لمساعدتك في إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك .
  3. WooCommerce - مكون إضافي لبرنامج WordPress يسمح لك بتحويل موقع الويب الخاص بك إلى متجر عبر الإنترنت. 
  4. Youcan - أفضل منصة للتجارة الإلكترونية إذا كنت تتطلع إلى النمو وتوسيع نطاق عملك. 
  5. PrestaShop - منصة مفتوحة المصدر مصممة خصيصًا لإنشاء متاجر على الإنترنت. 

اهم الاساسيات في متجر منصة التجارة الإلكترونية 

  1. صديقة للمبتدئين . ابحث عن نظام أساسي ليس من السهل إعداده فحسب ، بل يسهل أيضًا تصميمه وإدارته. 
  2. الأمن . لإجراء عملية دفع آمنة ، اختر نظامًا أساسيًا يدعم شهادات SSL للمدفوعات الآمنة. 
  3. السيو SEO ومتوافق مع الجوّال . يتوقع معظم المستخدمين تجربة تسوق سلسة عبر الأجهزة المحمولة. 
  4. الدعم الفني . سواء كنت جديدًا عليها أم لا ، فمن المفيد دائمًا أن يكون لديك فريق دعم مخصص يمكنه الإجابة على أسئلتك. 
  5. بوابات دفع متعددة . تأكد من أن عملاءك عبر الإنترنت يمكنهم بسهولة الدفع مقابل منتجك أو خدمتك. بعض بوابات الدفع الأكثر شيوعًا هي PayPal و Stripe و Square .

البيع عبر الإنترنت على منصات التجارة الإلكترونية 

إذا كنت تريد أن تبدأ نشاطًا تجاريًا صغيرًا للتسوق عبر الإنترنت وبدون أن أن تنشئ مجترك الخاص بك  ، ففكر في البيع على منصات التجارة الإلكترونية. 

إنها خيار رائع لإيصال منتجك إلى المستخدم النهائي في أي وقت من الأوقات. يمكنك البدء في البيع على الفور على منصات الإنترنت مثل امازون و عالي اكسبريس. 

كل ما عليك فعله هو التسجيل للحصول على حساب والبدء في إضافة المنتجات. إذا كنت ترغب في الوصول إلى مجموعتك المستهدفة ، فاستخدم الأسواق المتخصصة عبر الإنترنت مثل جوميا ،  والمزيد. إذا كنت ترغب في بيع خدماتك ، ففكر في الأسواق المستقلة مثل فايفر و Upwork . 

أخيرا 

الآن بعد أن أصبح لديك إجابة على كيف أبدأ التجارة الإلكترونية ومعرفة كيفية بدء متجر للتجارة الإلكترونية من الصفر عبر الإنترنت ، فقد حان الوقت لاختيار مكان مناسب ، والعثور على الموردين ، وبناء الأعمال التجارية الخاصة بك. نأمل باستخدام هذه المعلومات ، أن تبدأ عملك عبر الإنترنت بسلاسة وتحقق نجاحًا طويل المدى. لدعم أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك ، تأكد من اختيار نظام أساسي يوفر جميع الميزات اللازمة لتشغيل متجر الكتروني ناجح عبر الإنترنت


إرسال تعليق for "كيف تبدأ التجارة الالكترونية من الصفر والعمل من المنزل"