Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

التسويق عبر الفيس بوك Facebook Marketing

 التسويق عبر الفيس بوك Facebook Marketing

التسويق عبر الفيس بوك Facebook Marketing
التسويق عبر الفيس بوك Facebook Marketing


التسويق عبر الفيس بوك ، هو شكل من أنواع التسويق على منصات الشبكات الاجتماعية  ، تتضمن التسويق عن طريق الفيس بوك ، إنشاء واستخدام صفحة الفيس بوك ، كقناة اتصال للحفاظ على العلاقات وجذب العملاء ، لغرض الترويج للعلامة التجارية والترويج للمنتجات والخدمات .

يعد التسويق عبر الفيس بوك ، أمرا مهما ومصدرا غنيا للتجارة الالكترونية ، لزيادة التعريف بعلامتك التجارية ، أو الترويج لمنتجاتك أو أعمالك التجارية ، اوخدماتك . 

نصائح التسويق عبر الفيس بوك  

  • حدد أهدافًا محددة 

تحتاج إلى تحديد الاهداف ، بوضوح عندما يكون الإعلان هو البيع أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو أشياء أخرى. 

مثل ما هي الميزانية التي يجب دفعها ، والنتائج التي تريد تحقيقها من خلال استراتيجية التسويق المحتوى ،  الخاصة بك على الفيسبوك . بمجرد تحديد هدف معين ، يمكنك عندئذٍ تطبيق الطريقة المناسبة لعملك. 

  • حدد جمهورك المستهدف 

يتيح لنا الفايس بوك الوصول إلى جمهور انتقائي. سواء كانت الجماهير ، صغيرة أو كبيرة ، رجال أو نساء ، أو منطقة معينة . تحتاج إلى معرفة من هم عملاؤك وما يحتاجون إليه من منتجاتك أو خدماتك. 

  • حدد القناة 

حاليًا ، يحتوي الفيس بوك على 3 قنوات هي الصفحة الشخصية ، والصفحة ، والمجموعة. اعتمادًا على الغرض منها ، يمكنك أن تختار قناة واحدة أو أكثر مناسبة لاحتياجاتك  ومواردك التنموية. 

  • بناء المحتوى 

يعتمد نجاح التسويق عبر الفيس بوك ، إلى حد كبير على المحتوى والرسالة التي يجلبها العمل. كلما كان المحتوى أكثر إبداعًا ، زاد جذب المستخدمين للتفاعل مع النشاط التجاري. مما يساهم في زيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب عملاء جدد لعملك أو منتجاتك. 

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تركز أيضًا على حجم المنشورات ، وعدد المنشورات يوميًا ، أو عدد الأيام التي يكون فيها المنشور كافيًا لجذب  العملاء والحفاظ على مقدار التفاعل مع النشاط التجاري. 

  • المراقبة والضبط 

بعد إكمال الخطوات المذكورة أعلاه ، ستبدأ في اختيار نوع واحد أو أكثر من أنواع الإعلانات المناسبة لتطبيقه على منشوراتك. 

يتغير السوق دائمًا ، ولا يمكنك دائمًا التوصل إلى النهج الصحيح. لذلك ، فإن المراقبة المنتظمة لحالة التفاعل وردود افعال المنشورات ستساعدك على فهم الموقف وتعديل الاستراتيجية لتناسب كل مرحلة من مراحل العمل. 

من يمكنهم التسويق عبر الفيس بوك 

 بمتوسط ​​يزيد عن أكثر من ملياريي مستخدم نشط عل الفيس بوك ، يجب على كل شركة استخدام التسويق عبرالفيس بوك ، كأداة تسويقية فعالة للوصول إلى العملاء المحتملين. 

يعد إنشاء صفحة على الفيس بوك ، أمرًا ضروريًا مثل تصميم موقع ويب خاص بالعمل ، ولكنه أسهل بكثير. اليك بعض الفئات التي تستخدم التسويق عبر الفيس بوك ، تشمل ؛

  • العلامات التجارية 

العلامات التجارية في صناعة الأغذية ، والإلكترونيات ، والأجهزة المنزلية ، ومنتجات الأزياء ، وخدمات تقديم الطعام ،  يمكن لجميع الاعمال التجارية ، تقريبًا التسويق عبر الفيس بوك .

يمكن للعلامات التجارية أن تجعل العملاء الذين لا يعرفون العلامة التجارية يصبحون معجبين ، ويتبعون العروض الترويجية للعلامة التجارية ، وحتى مشاركتها مع أصدقائهم وأقاربهم. 

  • الشركات المحلية

يمكن للشركات التواصل مع عملائها المحليين من خلال التسويق عبر الفيس بوك ، سواء كانت شركة صغيرة أو كبيرة ، يمكنك الوصول إلى الأفراد المحددين الذين تريد شركتك الوصول إليهم من خلال التسويق عبر الفايس بوك. 

  • الأفراد 

المطربين والممثلين والفنانين والمؤلفين ، وكل أولئك الذين يحتاجون إلى الشهرة لخدمة أعمالهم يمكنهم استخدام التسويق عبر الفيس بوك ، على منصة الفيس بوك ،  للترويج لأنفسهم. 

  • المنظمات غير الربحية  

يمكن للجمعيات الخيرية ، والحملات العامة الاستفادة من ميزة التسويق عبر الفيس بوك ، لجذب المجتمع. 

أنواع شائعة من إعلانات التسويق عبر الفيس بوك 

  • الإعلانات التفاعلية على الصفحة 
ركز على زيادة مقدار التفاعل مع المستخدمين من خلال المقالات والصور ومقاطع الفيديو. 

  • إعلان النقر فوق الارتباط  

عند النقر فوق هذه الروابط ، سيتم توجيه المستخدمين ، إلى الصفحات المقصودة التي تمثل موقع الويب أو مدونة أو موقع الشركة الخ. 

  • إعلانات الفيديو 

شكل آخر من أشكال إعلانات النقر فوق الارتباط ، حيث تحل إعلانات الفيديو محل الإعلانات بالصور الثابتة. 

  • ترويج منشورات الصفحة  

يمكن للشركات إعداد جمهور مستهدف وطرق تقديم عروض أسعار وترويج منشورات الصفحة لمزيد من الأشخاص على شبكة إعلانات الفيس بوك. ستبدو وظيفة اعلان المنشور ، كمنشور عادي على الفيس بوك ، مع ملاحظة ، كلمة برعاية أعلى الإعلان. 

  • إعلانات دائرية 

يُسمح بالمشاركات حتى 10 صور أو مقاطع فيديو أو عناوين ؛ يمكن التمرير من اليمين إلى اليسار أو من اليسار إلى اليمين. 

  • الإعلانات الديناميكية

تروج الإعلانات الديناميكية تلقائيًا كتالوج المنتجات للأشخاص الذين يبدون اهتمامًا بموقع ويب ، أو في تطبيق أو في أي مكان آخر على الإنترنت . 

الإعلانات الديناميكية مماثلة للإعلانات الأخرى ذات الصورة الواحدة أو الدوارة أو المجموعة على الفيس بوك و انستقرام و Audience Network. ومع ذلك ، بدلاً من إنشاء إعلان منفصل لكل عنصر تروج له .

ستقوم بإنشاء نموذج إعلان آلي يستخدم الصور والتفاصيل من الكتالوج الخاص بك للعنصر الذي تريد الترويج له. 

  • إعلانات إبداء الإعجاب بالصفحة  

باستخدام إعلانات إبداء الإعجاب بالصفحة ، يمكنك الوصول إلى الأشخاص الذين من المحتمل أن تعجبهم صفحتك. 

إذا كان الهدف هو زيادة الوعي بعملك ، فإن هذه الأنواع من الإعلانات هي وسيلة للترويج لصفحتك للأشخاص المهتمين بالمحتوى أو نوع عملك. 

  • اعلانات العروض الترويجية 

العروض الترويجية ، هي عبارة عن خصومات يمكن للشركات مشاركتها مع العملاء على الفيس بوك  لتشجيعهم على التسوق على متجر التجارة الالكترونية ، الخاص بهم أو في متجر فعلي أو كليهما. 

عندما يرى الأشخاص عرضًا في موجز أخبار الفيس بوك ، يمكنهم حفظه أو الإعجاب به أو التعليق عليه. عندما يحفظ شخص ما عرضًا ، سيظهر في الإشارة المرجعية للعرض لاستخدامه لاحقًا. 

سيتم تذكير الشخص الذي يحفظ عرضًا بالعرض على الفيس بوك حتى 3 مرات ، اعتمادًا على تفضيلات الإخطار الخاصة به. 

  • إعلانات الأحداث 

تساعد إعلانات الأحداث في زيادة الاستجابات ، أو مبيعات التذاكر على موقع الويب الذي تستخدمه وعرض الحدث فيه. 

تساعد إعلانات الأحداث أيضًا الشركات على استهداف الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بأحداثهم وإعادة استهداف الأشخاص الذين أبدوا اهتمامًا سابقا. 

يمكن إنشاء الأحداث في شكل مقاطع فيديو أو صور أو تنسيقات محتوى أخرى لجذب الجمهور الذي تريده. 

  • إعلانات التطبيقات 

تُعد إعلانات تطبيقات على الفيس بوك ، هي أفضل طريقة لجذب المزيد من الأشخاص لتثبيت تطبيقك واستخدامه واتخاذ إجراءات محددة داخل تطبيقك

 مثل إجراء عملية شراء أو نشر جديد في اللعبة. لتحقيق أقصى استفادة من إعلانات التطبيقات ، يمكن للشركات إعداد Facebook SDK تسمى مجموعة تطوير البرامج ، مع تطبيقاتها للوصول إلى عملائها الأكثر قيمة ، وتتبع الإجراءات التي يتخذها الأشخاص في التطبيق وقياس نجاح الحملة الإعلانية. هذه بعض من أفكار التسويق عبر الفيس بوك .


إرسال تعليق for "التسويق عبر الفيس بوك Facebook Marketing"